طريقة طبيعية لتطويل الشعر

طريقة طبيعية لتطويل الشعر

الشعر الطويل

الشعر الطويل هو أحد مظاهر الجمال التي تتوج بها الأنثى، وهذه الخصلة تسعى النساء إلى تحقيقها بكل ما أوتين من وسائل، وغالبا ما ينفقن الأموال الطائلة في تحقيقها دون أن يصلن للنتائج المرغوب بها، لذا سنقدم في هذا المقال بعض الطرق ووسائل الطبيعية التي تساعد على إطالة الشعر بشكل سريع، كما أنها لا تحمل أي نوع من التأثيرات الجانبية على صحة فروة الرأس.


طرق ووسائل تطويل الشعر

  • بيض والعسل وزيت الزيتون: تخلط ملعقة كبيرة من العسل وزيت الزيتون مع بيضة أو بيضتين حسب كثافة الشعر، ويطبق الخليط على الشعر وفروة الرأس لمدة عشرين دقيقة، ثم ينظف الشعر بالشامبو والماء البارد، تكرر هذه الطريقة بشكل أسبوعي حتى الحصول على النتائج المرغوب بها.
  • حليب جوز الهند وبذور الحلبة: تنقع ملعقة كبيرة من حب الحلبة في كأس من الماء، لمدة تترواح من أربع إلى خمس ساعات، ثم تطحن مع بعض الماء بحيث تتشكل عجينة لينة، ويضاف للعجينة ملعقتان كبيرتان من حليب جوز الهند، ثم تطبق الجينة على فروة الرأس، وتترك لمدة ثلاثين دقيقة، ثم يجب تنظيفها بشكل جيد.
  • القهوة: تفرك فروة الرأس وكذلك خصل الشعر بالقهوة المطبوخة، وتترك لخمس عشرة دقيقة ثم ينظف الشعر منها بشكل جيد، وتجدر الإشارة إلى أن القهوة تعمل أيضا على علاج و دواء مشاكل وعيوب الشعر المختلفة مثل التقصف.
  • زهرة الكركديه: تهرس أزهار الكركديه، ثم يضاف إليها بعض زيت جوز الهند بحيث تتشكل عجينة متماسكة، تطبق العجينة على الشعر وفروة الرأس، وتترك لمدة ساعتين، ثم يجب تنظيف الشعر بشكل جيد، ومن المهم معرفة أن هذه الطريقة تساعد على تكثيف الشعر، وتقلل من فرصة ظهور الشيب، كما أنها تعمل على محاربة القشرة.
  • زيت جوز الهند وعصير الليمون: تخلط كأس من زيت جوز الهند مع نصف كأس من عصير الليمون، تدلك فروة الرأس بالخليط، ويترك على الشعر لخمس ساعات، ثم يجب تنظيف فروة الرأس بالماء البارد، وهذه الطريقة مفيدة أيضا في علاج و دواء تساقط الشعر، كما أنها تحارب القشرة.
  • فيتامين e: تدلك فروة الرأس بزيت فيتامين e، ويترك الزيت على فروة الرأس طول الليل، ثم يغسل في اليوم التالي بشكل جيد بالشامبو، فزيت فيتامين e يساعد على نمو الشعر، وذلك بفضل قدرته على تحسين مستوى الدورة الدموية في الرأس، كما أنه يزيد من نسبة الأوكسجين الواصل لبصيلات الشعر.
  • خلطة زيوت: تخلط كميات متساوية من كل من زيت الزعتر وزيت الجوجوبا، وزيت الزعتر، يطبق الخليط على كل من فروة الرأس والشعر، ثم يجب لف الشعر بكيس الحمام ومنشفة، ويترك الخليط على الرأس لمدة ساعة، ثم يجب تنظيفه بالشامبو.