أفكار لرائحة حلوة لغرفتك

أفكار لرائحة حلوة لغرفتك

تحبّ الكثير من ربّات البيوت الحفاظ على بيوتهنّ نظيفة ومرتبة، وتسعى الكثيرات من وقت لآخر لتغيير ديكوارات المنزل كنوع من أنواع كسر الروتين والتغيير. وكثير من يحبّ أن تكون رائحة المنزل عطرة ومشرقة، وتضفي إلى النفس نوع من التفاؤل.


هناك طرق ووسائل كثيرة لإضفاء الروائح العطرة إلى منزلك، ولإعطائه رونقاُ وطابعاُ خاصّاُ بك وبعائلتك. لإضفاء الروائح الرائعة لمنزلك إليك عزيزتي هذه الأفكار الجميلة. الفكرة الأولى التي بإمكانك تنفيذها أن تضعي القليل من الزيوت العطريّة بكلّ أنواعها المختلفة، كزيت اللافندر مثلاُ، في وعاء ماء ساخن، وتضعي هذا الوعاء أو الحلية في كلّ غرف المنزل لتعطيره بالكامل بهذه الرائحة العطرة.


بإمكانك أيضاً أن تضعي القليل من الزيوت العطريّة في إسفنجة مبللة بالماء الساخن، وتقومي بوضع الإسنفج هذا في مزهريّات موجودة في كلّ غرف منزلك لتعطيرها، حيث أنّ هذه الطريقة تساعدك على دوام الرائحة الرائعة لفترة طويلة. وبإمكانك تجديد الرائحة من فترة لأخرى.


من الأفكار الرائعة أيضاً التي يمكنك تنفيذها إحضار برتقالة وإغرسي فيها أعواد القرنفل، وأضيفي أيضاً إليها القليل من بودرة القرنفل لزيادة قوّة الرائحة، وضعي هذه البرتقالة العطرية في الأماكن التي تريدين أن تعطريها بهذا العطر الطبيعيّ الرائع. بإمكانك أيضاً رش القليل من العطور السائلة على المصابيح الساخنة، والأباجورات، وفتحات الأبوات، وعندما تهبّ نسائم الريح في منزلك ستجدين الرائحة العبقة في كلّ مكان.


كذلك لإضافة الروائح العطرة لغرف النوم خاصّة، بإمكانك وضع البرتقالة وأعواد القرنفل في الخزائن نفسها في الداخل، أو وضع بعض الإسفنج المعطّر بصورة جميلة في الغرف. بإمكانك كذلك تعطير الأسرّة نفسها من خلال نقع المخدّة بدون غطائها في ماء الورد أو غيره من المياه المعطرة، ثمّ تجفيفها في الهواء الطلق بعد أن تكتسب الرائحة العطريّة. ولتعطير غرف الجلوس والصالونات، بإمكانك حقن الوسائد والكنب بوساطة "سرنجة" فيها القليل من العطور الخاصّة بالكنب والوسائد، والتي تعطي روائح فوّاحة عند الجلوس عليها.


من الطرق ووسائل المستخدمة أيضاً في تعطير المنزل، إستخدام موادّ التنظيف ذات الرائحة الزكيّة، كمنظفات الحمّام أو منظفات الأرض والتي من الممكن إضافة القليل منها عند مسح الأرضيات وتنظيفها، وإستخدام ملمعات الخشب والزجاج ذات الرائحة الزكيّة النفّاذة.


هناك طبعاً طرقاً عديدة أخرى، ومن هذه الطرق ووسائل المحبّبة كثيراً إستخدام الشموع العطريّة بكلّ أنواعها وعطورها الرائعة، والتي لا تكتفي بإعطائنا روائح جميلة، بل تضفي جوّاً رائعاً ورومانسياً للمكان. لا ننسى أيضاً إستحدام البخور برائحة المسك والعنبر، والتي تعطينا عبيراً ورائحة رائعة في المنزل. ومن الطرق ووسائل الحديثة المستخدمة الأجهزة الحديثة التي تقوم بضخ الروائح العطريّة حسب فترة زمنية محدّدة، حيث نضع في هذا الجهاز علبة تحتوي على روائح عطرية بالنكهات المختلفة التي نريد، وترشّ من هذه الروائح كلّ مدّة ومدّة.