تصبحون على امل

تصبحون على امل

ينام المواطن في شتى بلدان العالم وهو يحلم ببداية يوم جديد مفعم بالأمل حيث تتبادل الشعوب قبل أن تخلد إلى نومها كلمات وعبارات .. تصبحون على أمل أو أحلام سعيدة أما الشعوب في البلاد العربية التي تتعرض لموجات من العنف على إثر ثورات الربيع العربي ، فقد يحتار بعضهم ماذا سيقول لأخيه المواطن قبل سفرهم في رحلة نومهم الشاقة .. في تونس يقولون تصبحون على اغتيال وفي مصر يقولون تصبحون على انقلاب وأما في ليبيا فيقولون تصبحون على وفاق ، لكن المواطن السوري يعجز عن قول أي عبارةهل سيقول تصبحون على براميل متفجرة أم سيقول تصبحون على قذيفة هاون من عيار 120 وما فوق أم سيقول تصبحون على صاروخ بالستي من طراز سكود ، وعندما يخطر الكيماوي على الأذهان قد ينقطع نفسه دون أن يستطيع قول أي عبارة فيصمت وعيناه تقول تصبحون على أمل أملٌ طال انتظاره وإن كان نزار قباني يحتاج لامرأةٍ تجعله يحزن ويحلم ويهذي فإن الشعب السوري بحاجةٍ إلى جرعات أملٍ منتظمة حتى يحلم بإشراقة فجرٍ جديد ويتخلص من حزنه ومعاناته وبحاجةٍ إلى من يجمع أجزاء الوطن التي جعلها نظام الأسد " كشظايا البللور المكسور " وما زال الأمل ينتظر السوريين ويُلوح لهم من بعيد ويفتح لهم ذراعيه احتراماً لصمودهم الأسطوري وما قدموه من تضحيات في سبيل حريتهم وكرامتهم ، وسيبقى الأمل ينتظرهم لأنهم لم يدفنوه ومازالوا على الرغم من أحزانهم يرددون " إيه في أمل والله كبير " مَآ بَيْنَ الْحُلْمِـ وَ تَحْقِيْقِهِ صَبْرٌ وَ آمَلْ [ وَ دَعْوَةُ صَآدِقَةْ ] ،

تصبحون ع آمَلْ

تصبحون على امل

تصبحون على مشاعر امل متجدده

تبث لكم روحاً عطره ببقايا حنيني تلاشى

معظمه

تصبحون على روح تواقه لله والجنه


عاش في بيت يسوده الحب والاحترام كريما ابي النفس خلوقا مفضلا عن الجميع . وحق له ذلك بفضل تربيته السوية واجتهاده في تحصيل العلم والمعرفةومواهبه المتعددة كان يحلم بتحقيق بعض احلامه بعد ان كبر معه طموحه خاصة وان امه تعتمد عليه في كل صغيرة وكبيرة لانه بوفاة والده وفقده للركيزةالاساسية في البيت تحمل المسؤولية في كل شيءواصبح يصارع من اجل البقاء من اجل اشقائه وشقيقاته وفي يوم من ايام الربيع الزاهية خرج في قضاء حاجة لاسرته وياليته ماخرج لم يكن يعلم ما يخبىء له القدر الذي ليس منه مفر فاصبح بالاعاقة مصاب رغم ان ليس فيها ما يعاب ولم يتخيل يوما انه بعد ما كان هو المعيل اصبح عالة لمن يعيل بعد ان كان في اوج عطائه اصبح لا يبرح كرسيه المتحرك . وكاد ان يستسلم للياس لولا والدته التي دوما تلازمه وتشد من ازره . تخفف من اصابته ووحدته اي بني تفاءل بغد مشرق اين طموحك لست في هذه الدنيا وحدك فمثلك كثير اجعل الامل زادك فان الذي خلقك وسواك جاعل لك ولمثلك فرجا ومخرجا فلا تياس وتفقد الامل فبالامل ن ستطيع ان نبدا من جديد ونحيا حياة رغيدة وسعيدة بفضل الامل ويبقى الامل وتصبحون على امل.

تصبحون عَلى رَحمَةٍ مِنْ رَبٍ كَريمٍ لَطيفْ عَلى طَيفِ أملٍ يَحَملُكُمْ نَحو خُيوطِ الشَمسِ عَلى يَقِينٍ بِ أنّ المَولَى سَوفَ لَن يَتخَلى عَنْ عِبادِهْ.