خلطات تبييض وتفتيح الركب

خلطات تبييض وتفتيح الركب

اسوداد الركب

تعد منطقة الركب من أكثر المناطق تعرضا للاسوداد في الجسم، الأمر الذي يشكل إحراجا للكثير من الفتيات والسيدات اللواتي يعانين من وجود هذه المشكلة، لذلك تحاول العديد من السيدات الالبحث عن احسن وأفضل العلاجات الكفيلة بالانتهاء والتخلص من مشكلة اسوداد الركب، وتوجد هناك طرق ووصفات منزلية تحتوي على مكونات طبيعية تعالج هذه المشكلة المزعجة وتوحد لون البشرة.


خلطات تبييض وتفتيح الركب

  • عصير الليمون وماء الورد: اخلطي ملعقة من ماء الورد ونصف كأس من الملح الخشن وعصير ليمونة واحدة خلطا جيدا، ثم افركي بالخليط الناتج لديك منطقة الركب واتركيه لمدة عشر دقائق بعد ذلك اشطفيه بالماء، ويجب أن تكرري هذه الطريقة بشكل يومي لتحصلي على النتيجة المرغوبة.
  • السكر: امزجي ربع كأس من الملح الخشن وملعقتين من زيت الزيتون ونصف كأس من السكر وبضع قطرات من عصير الليمون، ثم استخدمي الخليط في فرك ركبتيك واتركيه لمدة عشر دقائق بعد ذلك اغسليه بالماء.
  • الكركم: امزجي كمية مناسبة من الفازلين وملعقتين من مسحوق الكركم مزجا جيدا، ثم ادهني بالخليط الناتج منطقة الركب واتركيه لمدة تتراوح من ثلاثين دقيقة إلى ساعة كاملة، بعد ذلك اشطفيه بالماء، واظبي على استعمال هذه الطريقة بشكل يومي كي تحصلي على نتيجة سريعة.
  • الشوفان: امزجي ملعقتين من الجليسرين ونصف فنجان من مطحون الشوفان وملعقتين من عصير الليمون الطازج، ثم دلكي ركبتيك بهذا الخليط واتركيه لمدة ثلاثين دقيقة بعد ذلك اغسليه بالماء، واحرصي على تطبيق هذه الطريقة يوميا لتحصلي على ركب بيضاء.
  • زيت الخروع: دلكي ركبتيك بكمية مناسبة من زيت الخروع واتركيه لمدة عشر دقائق، بعد ذلك اشطفيه بالماء الفاتر، حيث يساعد زيت الخروع على تفتيح لون البشرة واستعادة لونها الطبيعي.
  • الليمون: افركي منطقة الركب باستخدام قطعة من الليمون ثم اتركيه لمدة تتراوح من عشر إلى خمس عشرة دقيقة، بعد ذلك اغسليه جيدا بالماء.
  • الخل الأبيض: امزجي كوبا من الماء وثلاث ملاعق من الخل وملعقة من ماء الورد ونصف كأس من عصير الليمون مزجا جيدا، ثم ضعي كمية مناسبة من المزيج على قطعة من القماش وغطي بها ركبتيك ثم اتركيها لمدة ساعتين، بعد ذلك اشطفي ركبتيك بالماء وادهنيها بالكريم المرطب.
  • الفلفل الأسود والفازلين: اخلطي ملعقة من الفلفل الأسود وملعقتين من الفازلين إضافة إلى نصف كوب من عصير الليمون الطازج وملعقتين من كريم فيكس، واخلطي المكونات مع بعضها جيدا، ثم طبقي الخليط على ركبتيك وافركيه بلطف لمدة عشر دقائق بعد ذلك اشطفيه بالماء، يجب عليك أن تكرري هذه العملية يوميا ولمدة سبعة أيام لتحصلي على النتيجة التي ترغبين بها.