طريقة تبييض وتفتيح الأسنان في المنزل

طريقة تبييض وتفتيح الأسنان في المنزل

اصفرار الأسنان

يتعرّض بعض الأشخاص لمشكلة اصفرار الأسنان بفعل عدد من الما هى اسباب منها: التدخين أو عدم تفريش الأسنان بشكلٍ منتظم، ويلجأ البعض إلى طبيب الأسنان من أجل الحصول على ابتسامة براقة وجميلة، ولكن يجهل الكثيرون أنّ هناك العديد من الطرق ووسائل والطرق ووصفات المنزليّة التي من شأنها علاج و دواء الاصفرار وإعطاء اللون الجميل لابتسامة رائعة، وسيتم في هذا المقال عرض أهم الطرق ووسائل لتبييض وتفتيح الأسنان.


طرق ووسائل تبييض وتفتيح الأسنان في المنزل

  • طريقة عصير الليمون لتبييض وتفتيح الأسنان نستخدم عصير الليمون للتخلص من اصفرار الأسنان، وإعادة اللون الأبيض الجميل، بحيث نخلط ملعقة كبيرة واحدة من عصير الليمون مع رشة من بيكربونات الصوديوم، ومن ثم نفرك الأسنان بالمحلول لمدة عشر دقائق، وبعدها نغسلها بالماء الدافئ.
  • طريقة زيت الزيتون نغمس قطنة في زيت الزيتون، ثم نفرك بها الأسنان، وعند الانتهاء نغسل الأسنان جيداً بالماء، بحيث ينظف الزيت الأسنان، ويقوي اللثة ويمنع النزيف فيها.
  • طريقة أوراق الغار نطحن أوراق الغار، ثم نضيف إليها القليل من قشر البرتقال من أجل الحصول على خليط متجانس، ونغسل بها الأسنان يومياً.
  • طريقة خل التفاح نخلط القليل من خل التفاح مع القليل من بيكربونات الصوديوم حتى نحصل على معجون، ونغسل به الأسنان مرتين يومياً.
  • طريقة الفراولة لتبييض وتفتيح الأسنان نهرس حبة من الفراولة، ثم نضيف إليها ملعقة صغيرة من بيكربونات الصوديوم، ونقلب الخليط جيداً من أجل الحصول على معجون، ثم نفرك بها الأسنان باستخدام الفرشاة، ونستمر بالفرك لمدة عشر دقائق، وبعدها نفرش الأسنان بالمعجون الخاص مرة أخرى.
  • طريقة النعناع نطحن كمية من أوراق النعناع الجاف، ثم نضيف إليها القليل من زيت الزيتون من أجل الحصول على خليط متجانس، ثم ندهن به الأسنان لمدة عشر دقائق، فهو يحتوي على عناصر ومكونات فعّالة للحصول على بياض ناصع.
  • طريقة الميرمية والملح نخلط أوراق الميرمية مع الملح للحصول على عجينة، ثم نضع العجينة الناتجة في وعاء، ثم ندخله الفرن الدافئ حتى يصبح شكلها صلباً، ثم نفرمها حتى تصبح بودرة، وبعدها نفرك بها الأسنان يومياً، وبالإضافة إلى علاج و دواء الاصفرار، فهي فعّالة في علاج و دواء التهاب اللثة.
  • طريقة البرتقال نستخدم قشر البرتقال في فرك الأسنان من الداخل، ونركز على المناطق المصفرة والداكنة، فيبيض كل المناطق التي يصل لها في الأسنان.
  • طريقة بيكربونات الصوديوم والماء نخلط بيكربونات الصوديوم مع الماء خلطاً جيداً، ثم نتمضمض بهذا المحلول من أجل المساعدة في الانتهاء والتخلص من البقع الصفراء وغيرها من الترسبات على الأسنان.