خلطات تبييض وتفتيح الأسنان

خلطات تبييض وتفتيح الأسنان

تبييض وتفتيح الأسنان

يطمح الجميع إلى الحصول على أسنان صحيّة وناصعة البياض، فعدا عن كون الاهتمام بصحة الأسنان أمراً مهماً جداً باعتبارها جزءاً لا يتجزء عن الجسم، إلّا أنّ شكل الأسنان ونظافتها أيضاً تمنح الإنسان ثقة عالية بنفسه، ولا تنفر منه الآخرون؛ لذلك سوف نتناول فيما يلي أهم الخلطات التي تساعد على تبييض وتفتيح الأسنان، ومن أهمها ما يلي.


خلطات تبييض وتفتيح الأسنان

  • عصير الليمون: يساعد على القضاء على اصفرار الأسنان، ومنحها لوناً أبيض كاللؤلؤ، ويتمّ ذلك بمزج كمية من عصير الليمون تعادل الملعقة الكبيرة مع كمية قليلة من بيكربونات الصوديوم، وفرك الأسنان بالخليط الناتج وتركه عليها لمدة عشر دقائق، ومن ثمّ شطف الفم بكمية من المياه الدافئة.
  • زيت الزيتون: إحضار قطنة طبيّة وغرسها في كمية من زيت الزيتون، وفرك الأسنان بها، أو وضع فرشاة الأسنان في الزيت وشطف الأسنان بعد ذلك، بحيث يساعد على تنظيف الأسنان وتقوية وتنمية اللثة وحماية من النزيف، وبالتالي الحصول على أسنان نظيفة وناصعة.
  • أوراق الغار: يتمّ إحضار كمية من أوراق الغار المطحونة تحديداً، وخلطها بكمية من قشور البرتقال؛ للحصول على مزيج متجانس ومتماسك، وغسل الأسنان بالخليط كل يوم للحصول على احسن وأفضل النتائج.
  • خل التفاح: يساعد على تفتيحها بسرعة كبيرة جداً، من خلال خلط كمية قليلة من الخل مع كمية مناسبة لها من بيكربونات الصوديوم، بحيث تخلط جيداً لتكوّن معجوناً، ويستخدم بدوره في تنظيف وغسل الأسنان كل يوم مرتين على الأقلّ، للحصول على احسن وأفضل النتائج.
  • الفراولة: بإحضار ثمرة واحدة من الفراولة وهرسها، وخلطها بكمية من بيكربونات الصوديوم، حوالي نصف الملعقة، وتقليب المزيج بشكل جيد ليشكل معجوناً، ويتمّ بعد ذلك فرك الأسنان به لمدة عشر دقائق على الأقل، وبعدها استخدام المعجون العادي للتنظيف مباشرةً.
  • النعناع: بإحضار كمية من أوراق النعناع المطحونة، وخلطها جيداً بكمية مناسبة من الزيت، ودهن الأسنان بالخليط الناتج وتركه عليها لمدة عشر دقائق؛ بحيث يحتوي على مجموعة من المواد الفعالة التي تساعد على تفتيح الأسنان.
  • الميرمية والملح: لا تساعد هذه الخلطة على تفتيح الأسنان فحسب؛ بل تساعد على القضاء على المشاكل وعيوب التي تصيب اللثة كالالتهابات، ويتمّ هذا بخلط كمية من ورق الميرمية مع كمية مناسبة من الملح، وتقليب الخليط جيداً ليشكل عجينة، ووضعها داخل الفرن لتصبح صلبة، وبعد ذلك يتمّ طحنها لتكوّن بودرة تفرك الأسنان بها كل يوم.
  • العسل الأبيض: وضع القليل من العسل الأبيض على الفرشاة الخاصة بتنظيف الأسنان، من خلال خلطه بكمية من معجون الأسنان، ويفضل تكرار هذه الطريقة كل فترة معينة من الزمن.