اغلاق

تمارين لإظهار عضلات البطن

تمارين لإظهار عضلات البطن

هنالك الكثير من الأشخاص ممن يرغبون بالحصول على جسد رشيق ورياضي، فيلجؤون لعمل تمارين مخصصة للجسم لإظهار العضلات لديهم خاصة الرجال، وظهورعضلات البطن سمة للرشاقة وميزة يتمتع بها الجسم المتناسق خاصة لدى لاعبي كمال الأجسام.


تمارين لإظهار عضلات البطن

هنالك بعض التمارين التي تعتمد أساسا على ضغط منطقة البطن من أجل ظهور عضلاته، وهذه التمارين تمارس كالتالي:

  • قف مستقيما وضع يديك على منطقة أعلى الرأس، وابدأ بتحريك الكتف الأيسر تجاه الكتف الأيمن أثناء رفعه قليلا، وكرر العملية بالعكس من خلال تحريك الكتف الأيمن تجاه القدم اليسرى مع رفعه قليلا، وبذلك يتم الضغط على منطقة البطن، ويجب ممارسة هذا التمرين يوميا لمدة دقيقتين.
  • استلق على الأرض فوق قطعة من القماش، وارفع رأسك قليلا عن سطح الأرض، وضع يديك على منطقة أعلى الرأس، وابدأ بملامسة الكوع الأيسر من اليد مع ركبة القدم اليمنى، والعكس بملامسة الكوع الأيمن لليد مع ركبة القدم اليسرى، ويجب أن تكرر التمرين يوميا لمدة دقيقتين.
  • استلق على الأرض، وثبت يديك بجانب جسدك بشكل مستقيم، وارفع رأسك قليلا عن سطح الأرض، وارفع قدميك بعد ذلك عاليا دون تحريكهما، وكرر التمرين يوميا لمدة دقيقة واحدة.
  • اجلس على الأرض وارفع ظهرك بشكل مستقيم، وقم بتشبيك يديك مع بعضهما البعض، وابدأ بتحريكهما للجانب الأيسر والأيمن بشكل متناوب مع مراعاة بقاء الأرجل بشكل زاوية مستقيمة على الأرض، ومدة هذا التمرين دقيقة ونصف.
  • استلق على الأرض وثبت يديك بجانب رأسك، وابدأ برفع أرجلك واحدة تلو الأخرى عاليا، أو مع بعضهما البعض، ومدة هذا التمرين دقيقتين.
  • استلق على الأرض وارفع أرجلك في الهواء، مع مراعاة رفع الظهر قليلا، والبدء بملامسة اليدين للقدمين، مدة التمرين دقيقة واحدة.
  • اجلس بوضعية القرفصاء، وشبك يديك مع بعضهما البعض، وحرك يديك يمينا ويسارا مع تحريك الظهر والخصر، ومدة هذا التمرين دقيقة واحدة.
  • اجلس على ركبتيك، واجلب كرة رياضية، وضع يديك على الكرة مع إبقاء عضلات البطن مشدودة تماما، وحرك بعدها الكرة بطرق وخطوات بسيطة، مدة هذا التمرين دقيقتين.
  • اجلس بشكل مستقيم مع مد القدمين ورفع الظهر بزاوية مستقيمة تماما، وابدأ بملامسة اليد اليمنى للقدم اليسرى ولمس اليد اليسرى للقدم اليمنى، مدة التمرين دقيقتين ويجب ممارسته يوميا.

للحصول على عضلات للبطن، يجب تطبيق هذه التمارين بطرق وخطوات صحيحة، والاستمرار عليها لمدة شهرين ويفضل الذهاب للنوادي الرياضية لممارستها بالشكل الصحيح تجنبا للتعرض للأذى وبإشراف خبير رياضي ليقدم لك النصائح والإرشادات ويقوم بقياس مدى بروز عضلات بطنك يوميا، وبعدها سيتم ملاحظة ظهور عضلات بطنك شيئا فشيئا.


https://youtu.be/oeawndo8cqe