عمل رجيم الماء

عمل رجيم الماء

الماء

يعد الماء عصب الحياة، فلا يمكن الاستغناء عنه في حياتنا، فهو ضروري للإنسان والحيوان، والنبات، وإذا فقدنا الماء فقدنا الحياة، لقول الله عز وجل في كتابه العزيز: "وجعلنا من الماء كل شيء حي أفلا يؤمنون". يتكون جسم الإنسان من عنصر الماء بشكل أساسي، وشرب كميات كافية ومنتظمة من الماء له ما هى فوائد عظيمة للجسم، والماء عنصر خالي من السكريات و الكربوهيدرات، للمحافظة على سلامة الجسم وصحته يجب استهلاك ما يحتاج إليه الجسم من الماء.


رجيم الماء

يعتبر الماء احسن وأفضل نوع من أنواع الرجيم الفعالة والسريعة، إذ إنه متوفر في كل منزل ويمكننا الحصول عليه دون تعب أو تكاليف إضافية، فالماء عنصر ضروري للعيش، وشرب الماء يساعد في التحكم في وزن الإنسان، كما يساعد على الانتهاء والتخلص من السموم التي تكون موجودة في جسم الإنسان، ويعمل على حرق الدهون الزائدة وغير المرغوب فيها، ويساعد على الانتهاء والتخلص من مشاكل وعيوب القولون ومشاكل وعيوب الإمساك.


تطبيق رجيم الماء

يعتمد رجيم الماء على شرب كميات كبيرة من المياه، تعمل بدورها في الانتهاء والتخلص من الدهون، ولكن قبل البدء برجيم الماء يجب استشارة طبيب مختص، فلكل جسم له طبيعة تختلف عن الأجسام الأخرى، وللتأكد من فاعلية نظام رجيم الماء،يجب الالتزام بنظام الرجيم بالماء حتى نهاية الفترة المحددة من أجل الحصول على نتائج فعلية.

  • اليوم الأول: يجب شرب كمية تعادل ثمانية أكواب من الماء، مع شرب كمية من عصير التفاح، ليساعد على الانتهاء والتخلص من السموم الموجودة في الجسم، وقد يسبب شرب المياه بكثرة جعل الشخص يشعر بالجوع، وفي هذه الحالة عليه تناول بعض الخضار والفواكه.
  • اليوم الثاني: تناول بعض الخضروات ذات السعرات الحرارية القليلة، من أجل إكساب الجسم الطاقة، ومن الخضروات التي ينصح بتناولها الجزر، لما يحتويه من طاقة لإمداد الجسم بها، وفي اليوم الثاني يجب زيادة كمية المياه ليصل إلى عشرة أكواب.
  • اليوم الثاث: شرب ثمانية أكواب من الماء في اليوم الثالث، حتى نحصل على النتيجة المطلوبة، وفي هذا اليوم يسمح بأكل الخضروات المسلوقة، دون وضع الملح عليها.
  • اليوم الرابع: شرب ثمانية أكواب من الماء، وعدم أكل الخضروات والفواكه، باستثناء فاكهة الموز، وشرب كمية قليلة من الحليب.
  • اليوم الخامس: وهو آخر أيام رجيم الماء، فيجب شرب ثمانية أكواب من الماء، أما إذا شعرت بالجوع والتعب، يمكنك تناول كمية قليلة من اللحم، وعدد قليل من البندورة.
بعد الانتهاء من مدة الرجيم المائي، بإمكان الشخص العودة لوضعه الطبيعي، ولكن يجب عليه عمل نظام غذائي معين يلتزم به.