رجيم التمر واللبن مع الفواكه

رجيم التمر واللبن مع الفواكه

الرجيم

عند اتباع الرجيم يجب أن يختار الشخص نظاما غذائيا صحيا وغنيا بالعناصر الغذائية المهمة حتى لا يتعرض للضعف العام وليفقد الوزن الذي يرغب فيه في الوقت نفسه، لذلك ومن المهم مراجعة اختصاصي التغذية للحصول على البرنامج المناسب لخسارة الوزن، ولكن في بعض الأحيان لا يستطيع الناس تحمل تكلفة الاختصاصي فيفقدون الأمل في خسارة الوزن والتخسيس أو القيام باتباع رجيم قاس وغير صحي.، ولتجنب حدوث ذلك سنقدم رجيم التمر واللبن مع الفواكه الصحي وفوائده.


رجيم التمر واللبن مع الفواكه

وهو رجيم مبني على تناول التمر واللبن والفواكه فقط لخسارة الوزن، وقبل البدء باتباعه على الشخص استشارة طبيبه الخاص حتى يتأكد من عدم وجود أي مخاطر على صحته وعدم وجود أي موانع لاتباع هذا الرجيم، فإذا كانت لدى الشخص مشاكل وعيوب صحية عليه تجنب اتباعه واختيار رجيم آخر يتناسب مع وضعه.


على الرغم من أن هذه المكونات الثلاثة تحتوي على العديد من الفيتامينات والمعادن والمواد المغذية الأخرى إلا أنها لا توفر نظاما غذائيا متوازنا؛ فالتمر يعتبر من الأغذية الغنية بالألياف، والتي تساعد على الشعور بالشبع لفترة أطول، واللبن هو مصدر جيد للكالسيوم والبروتين والبروبيوتيك، أما الفواكه فهي من أهم المصادر الغنية بالفيتامينات المختلفة والسكر الطبيعي، لذلك فعلى الأغلب إن هذا الرجيم سيساعد في خسارة الوزن والتخسيس وسيقدم بعضا من العناصر الغذائية الهامة للجسد، ولكن يجب الحرص على عدم الالتزام به لمدة طويلة من الوقت حتى لا يتعرض الجسد للضعف الشديد.


وعند اتباع هذا الرجيم يجب الاستمرار بتناول عدد فردي فقط من التمر، ويفضل تناول خمس حبات منه لكل وجبة من الوجبات الرئيسية، أو القيام بتقسيم هذه الأعداد على وجبات أصغر، وبالنسبة للبن فيجب أن يكون منزوع الدسم وخفيفا من أجل أن يكون مناسبا للرجيم، أما الفواكه فهنالك أنواع يجب تجنبها وأنواع أخرى يجب تناولها، ومن الأنواع التي يفضل تناولها: (الفراولة، والتوت، والأفوكادو، والجريب فروت، والتفاح، والبرتقال، والبطيخ)، أما الأنواع التي ينصح بتفادي تناولها: (العنب، والتين، والموز، والأناناس، والمانجا).


وهنالك أنواع أخرى على الشخص تناولها وتجنبها ومن أجل الحصول على القائمة كاملة بالإمكان البحث عنها على الإنترنت أو استشارة اختصاصي التغذية. فيما يلي سنقدم برنامج اللبن والتمر والفواكه لمدة أسبوع واحد فقط وهو:

  • الإفطار: خمس حبات من التمر مع كوب واحد من اللبن منزوع الدسم، وحبة واحدة من إحدى أنواع الفواكه المسموحة.
  • تكرار نفس الوجبة على الغداء والعشاء.
  • بالإمكان ترك الفواكه لتناولها كوجبات خفيفة ما بين الوجبات الرئيسية.