خلطات تبييض وتفتيح للوجه

خلطات تبييض وتفتيح للوجه

تبييض وتفتيح الوجه

تعتبرُ البشرةُ البيضاء البشرةَ المثاليّة لدى كثيرٍ من النّساء؛ حيث يكونُ جمالُ البشرة بصفائها، وحيويّتها، ونضارتها، فتكونُ المرأةُ معْنِيّةٌ باستخدام عدّة طرق ووسائل من ضمنها مستحضرات التجميل بشكلٍ مستمرّ، وشرب كميّة كبيرة من الماء، والابتعاد عن كافّة الأمور التي تؤذي البشرة، والحفاظ على نظافتها، وسنتعرف في هذا المقال على مجموعة من الخلطات التي نستطيع من خلالها تبيض البشرة.


خلطات طبيعية لتبيض الوجه

  • الكركم: نخلط ملعقتيْن من الحليب مع ملعقة من عصير الّليمون الحامض، ونضيف ملعقة من الكركم، وملعقتيْن من طحين في الحمّص في وعاء عميق، ونضع الخليط على الوجه لمدة خمس عشرة دقيقة، ثم نغسله بالماء البارد.
  • دقيق الأرزّ والعسل: نخلط نصف ملعقة من العسل مع كأس من الماء، وملعقتيْن من طحين الأرزّ، ونفرد الخليط على البشرة، وندلّك البشرة بهدوء، ونتركه لمدة خمس عشرة دقيقة، ثم نغسله بالماء بحركة دائريّة، حتى نتخلص من الجلد الميّت في البشرة.
  • العسل والحليب: نخلط ملعقة من الّلبن الرائب مع الحليب، مع ملعقة من عسل النحل، وندهن الخليط على البشرة، ونتركه لمدة خمس عشرة دقيقة، ثم نغسله بالماء.
  • البطاطا: نبشر البطاطا بشكلٍ ناعم، ونفردها على الوجه، ونتركه لمدة نصف ساعة، ونغسلها بالماء والصابون، ونكرّر هذه الطريقة بشكلٍ منتظم كلّ يوم، حيث تحتوي البطاطا على فيتامينات تساعد على تبيض البشرة، وتجعلها خاليةً من المشاكل.
  • زيت الّلوز: نخلطُ كميّة من زيت الّلوز مع زبدة الحليب، ونضع الخليط على الوجه لمدة خمس عشرة دقيقةً، ونغسله بالماء البارد، مع الفركِ بطريقة دائرية بين الحين والآخر، حيث يعمل زيت اللوز على تنشيط الدورة الدمويّة في البشرة، وبالتالي تصبح بيضاء وأكثرَ نضارة.
  • أوراق النعناع: نضع أوراق النعناع على الوجه، ونتركها لمدة خمس عشرة دقيقة، ثم نغسل الوجه بالماء البارد، حيث يعمل النعناع على تنظيف البشرة، ويزيل الحروق، ويساعد على تنظيف المسامات.
  • الموز: نهرس الموز جيّداً، ونخلطه مع الّلبن الرائب والعسل، ونضع الخليطَ على الوجه لمدة خمس عشرة دقيقة، ونغسله بالماء، حيث تعمل هذه الطريقة على تبيض البشرة، وتعالج الحروق الناتجة عن الشمس.
  • قشر البرتقال: نطحن قشور البرتقال بشكلٍ جيّد، ونضيف إليها الّلبن الرائب، ونخلطُ المكوّنات حتى تتشكل لدينا عجينة، ونفرد العجينة على الوجه، ونتركها لمدة خمس عشرة دقيقة، ولكن يجب تجنّب منطقة العينيْن، ثم نغسل الوجه بالماء البارد.
  • الحليب والزّعفران: نخلطُ كميّة متساوية من المكوّنات المذكورة، وندلك بالخليط البشرة بحركةٍ دائريّة، ونتركه لمدة خمس عشرة دقيقة على البشرة، حتى يجفّ بشكلٍ كامل، ثم نغسلُه بالماء، ونداوم على استخدام هذه الطريقة كلّ يوم.