خلطات تبييض وتفتيح الوجه

خلطات تبييض وتفتيح الوجه

تبييض وتفتيح الوجه

تَسعى الفتيات بشكلٍ خاص للحصول على بشرةٍ بيضاء نقيّة وخالية من العيوب والتصبّغات؛ وذلك لأنّ البياض ظلّ لفتراتٍ طويلةٍ رمزاً للجمال والأنوثة، وهو من أساسيات اكتمال جاذبية المرأة.


تلجأ الكثير من النساء للعلاجات الكيميائية، والأدوية، وطرق ووسائل الصنفرة والتقشير الكريستالي رغم أنّها تُسبّب الكثير من الأضرار والأعراض الجانبية، لذلك فمن الاحسن وأفضل اللجوء للخلطات الطبيعية رغم أنّها تحتاج لوقتٍ أطول، لكن نتائجها أضمن، ولا تُسبّب أيّة أضرار، وتحافظ على وهجها وتألقها، وتمنحها البياض الطبيعي.


خلطات تبييض وتفتيح الوجه

هناك العديد من الخلطات التي يمكن أن نستخدمها لتبييض وتفتيح الوجه، نذكر منها:

  • خلطة الخيار: نهرس حبة خيار واحدة، أو نعصرها بالخلاط الكهربائي، ونضيف إليها ثلاث ملاعق كبيرة من ماء الورد، وثلاث ملاعق من كريم الجليسيرين، ونمزج جيداً، ومن ثم نطبّق الخلطة على الوجه مساءً، وتبقى حتى صباح اليوم التالي، وبعدها نغسل الوجه بالماء.
  • خلطة البندورة: البندورة من أكثر المواد الطبيعية التي تحتوي على عناصر فعّالة لتفتيح البشرة؛ حيث نهرس حبة بندورة، ونضيف إليها ثلاث ملاعق من عصير الليمون الطازج، ونطبّقها على الوجه لمدة نصف ساعة، ونكرّرها يومياً للحصول على احسن وأفضل النتائج.
  • خلطة الموز : نهرس حبّة موز واحدة، ونطبقها على البشرة لمدة نصف ساعة يومياً؛ حيث يمنح الموز بشرة الوجه النضارة والتألّق والبياض الطبيعي.
  • الكركم والحليب: نخلط أربع ملاعق من حليب البودرة، وملعقة من عصير الليمون الطازج، وملعقة من الكركم المطحون، وأربع ملاعق من الحمص المطحون، ونضع المزيج المتكوّن على الوجه لمدّة ربع ساعة على الأقل، ومن ثمّ نغسله بالماء.
  • العسل والأرز: نخلط ملعقةً من عسل النحل الطبيعي مع كوب شاي، وأربع ملاعق من طحين الأرز، وندلّك بشرة الوجه بالمزيج، ونتركه لمدة ثلث ساعة، ومن ثم نغسله مع الفرك للتخلّص من الجلد الميت.
  • العسل والحليب: نخلط ملعقة حليب بودرة، مع ملعقة من العسل الطبيعي، ونطبّق المزيج على بشرة الوجه لمدّة ربع ساعة، ومن ثم نغسله بالماء الدافئ.
  • البطاطا: تحتوي البطاطا على كمياتٍ كبيرةٍ من فيتامين ج، الذي يُبيّض البشرة؛ حيث نضع عصير البطاطا على الوجه، ونشطفه بعد نصف ساعة، وبالإمكان أيضاً مزج الليمون مع البطاطا للحصول على نتائج فعّالة.
  • ورق النعنع الأخضر: نعصر أوراق النعناع ونطبّق الناتج على بشرة الوجه، ونغسله بعد ربع ساعة؛ حيث يُخلّص البشرة من حروق الشمس، والجلد الميت.
  • ماء الورد: نضع ماء الورد على البشرة يومياً لمنحها اللون الجميل، والنضارة الطبيعية، والبياض النقي.