فوائد زيت حبة البركة للشعر

فوائد زيت حبة البركة للشعر

تحتوي حبة البركة على العديد من الزيوت الطيارة، كما وتعد علاج و دواء للكثير من الأمراض والأعراض، كما يمكن لحبة البركة القضاء على كثير من الأمراض طبيعياً دون الحاجة إلى مواد كيمياوية، وتعد حبة البركة من أكثر الأعشاب التي تساهم في الانتهاء والتخلص من مشاكل وعيوب الشعر.

 

يستخدم زيت حبة البركة لمنع تساقط الشعر، حيث يمكنك مزجه مع شامبو الشعر الخاص بك، واستخدامه لغسل شعرك، فهو يحتوي على العديد من المواد التي تعمل على تثبيت بصيلات الشعر؛ ويمكنك سيدتي استخدام زيت حبة البركة للحصول على شعر طويل و جذاب، و ذلك بوضعه على جميع أجزاء شعرك، كما ويمكنك تدليك فروة الرأس قبل الإستحمام بساعة واحدة وبعدها ضعي غطاءً بلاستيكياً عليه، وبعد مرور الساعة اغسلي شعرك جيداً بالماء الفاتر والشامبو الخاص بك، ثم قومي بتكرار هذه العملية ثلاث مرات أسبوعياً ولمدة شهر كامل، وبعد المداومة على هذه العملية  ستلاحظين بأن شعرك ازداد طوله و ازدادت حيويته، كما ازدادت كثافته.

 

يساهم زيت حبة البركة في الانتهاء والتخلص من أمراض  الثعلبة والقرع، وذلك عن طريق تدليك مكان إصابة الثعلبة والقرع بزيت حبة البركة؛ كما ويمكنك سيدتي خلط الخل المخفف بالماء مع زيت الزيتون وعصير الجرجير بالإضافة إلى زيت الحبة البركة، حتى تتغلبي على مشكلة تساقط الشعر، عن طريق تدليك فروة الرأس يومياً بهذا المزيج ولمدة عشرة دقائق، ومن ثم غسله بالماء والصابون اللطيف.

 

ويستخدم زيت حبة البركة للتخلص من مشاكل وعيوب القمل وحشرات الشعر، حيث أن تدليك فروة الرأس باستخدامه يعمل على قتل هذه الحشرات؛ كما ويمكنك سيدتي خلط زيت حبة البركة مع مسحوق حبة البركة واعجنيها مع الخل حتى يتحول المزيج كشكل الكريم، ثم ادهني بها فروة رأسك جيداً، ثم عرضي شعرك إلى أشعة الشمس لمدة لا تقل عن ربع ساعة، ثم قومي بغسل شعرك وذلك بعد مرور خمس ساعات، وبعدها قومي بتكرار هذه العملية كل يوم ولمدة أسبوع كامل.

 

كما و يمكنك سيدتي خلط زيت حبة البركة مع أي نوع من الزيوت الأخرى، كزيت الزيتون وزيت الخروع للمحافظة على شعرك من التقصف بشكل كبير، حيث قومي بدهن شعرك ليلاً بهذا المزيج من الزيوت واتركيه  حتى اليوم التالي، و بعدها قومي بغسل شعرك بالماء الفاتر والصابون، وقومي بتكرار هذه العملية يومياً حتى تلمسين الفرق وتتخلصي من مشكلة تقصف الشعر.

 

تحتوي زيوت حبة البركة على العديد من الفوائد التي تعمل على الحصول على شعر ناعم وجذاب، لذلك سيدتي حاولى استخدام هذا الزيت بكثرة وإن لم تعاني من مشاكل وعيوب في فروة الرأس فهو يساعد على بقاء شعرك سليما.

وأخيرا لتعلمي سيدتي أن هناك كثيرا من الزيوت الطبيعية التي تحافظ على الشعر والجلد والبشرة، لا تتردي في استخدامها فهي احسن وأفضل بكثير من المستحضرات الكيميائية.