كيف اكون انثى رقيقة

كيف اكون انثى رقيقة

خلق الله الانثى ، وجعلها من أرق الكائنات ، فهي بطبعها حنونة ، عاشقة ، طيبة ، خدومة . ومع التغير الملحوظ في الأوضاع المحيطة ، كان لابد للمرأة أن تحافظ على أنوثتها ، فبرغم المحاولات الحثيثة لتساوي الذكر بالأنثى إلا أنها لا تساويه ، كما قال الدين  " للذكر مثل حظ الانثيين  "  فمازالت الفتاة رغم كل المحاولات أنثى بكل ماتحمله الكلمة من معني .

فكيف تصبح الفتاة رقيقة :-

هناك العديد من الأمور ، التي لو اتبعتها الفتاة تترك انطباعا بالرقة لمن حولها ، ومن أهمها :-

1-طريقة الكلام :

ينبغي أن تكون طريقتك في الكلام تنم عن فتاة هادئة رزينة التصرفات ، ناعمة الطباع ، فلا تتلفظ بالألفاظ الرجولية ، وتبتعد عن التلميحات القذرة ، والألفاظ السيئة ، واجعلي صوتك منخفضا ، وتذكري أن صوت المرأة عورة .

2-حسني في أسلوبك :

فاجعلي اسلوبك أنثوياً ، لأن أسلوب الفتاه ينم عن شخصبتها ، ويجعل من حولها يحبونها ، ويميلون نحوها . وابتعدي عن اسلوب " خذوهم بالصوت " لأنه أسلوب فاشل وغير مجدي .

3-اهتمي بلباسك :

فالفتاة يجب أن تهتم بملابسها وشكلها ، وتحاول الابتعاد عن تقليد الرجال في أشكالهم ولباسهم وقصات شعرهم ، وكوني محتشمة ، لآن الفتاة المحتشمة كالحلوى المغلقة لا يمكن أن يتجمع الذباب حولها .

4-اهتمي بتعليمك :

فالتعليم يكسب المرأة ادراكاً ووعياً للأمور المحيطة بها ، ويجعلها تميز بين الخطأ والصواب ، فان عرفت حدودها استطاعت أن تبدع في مجالها . 

5-لا تستخدمي يديك :

حاولى التخلي عن التشويح باليدين ، والاشارة إلى الأشخاص والتحدث عنهم ، لأن هذه الصفة تترك انطباعاً سيئاًً عن الفتاة ، وظروف تربيتها .

6-اهتمي بطريقة أكلك :

فالرقة في الأكل لا تعنى عدم الأكل مطلقاً ، ولا الأكل بصورة قليلة ، لا تسد الجوع ، ولكن الرقة تعني أن تأكل الفتاة بتهذيب واحترام ، ولا تتحدث والطعام في فمها ، ولا تستخدم اليدين لتقسيم الطعام ، بل يمكنها الاستعانة بالمعلقة ، أو الشوكة إن لزم الأمر .

7-احترمي عادات الأشخاص الذين تزورينهم :

فهناك بعض الأشخاص لا يجبذون الضحك بصوت مرتفع ، ولا التجول في البيت أثناء الزيارة ، فقط عليكي التزام مكانك ، ودعي أصحاب المنزل يدعوكي لمشاركتهم تصرفاتهم .

8-لا تبدأي نقاشاً قط :

فقط حاولى إلا تتدخلي في النقاشات العقيمة ، وخصوصا ان كانت  بين رجال ونساء  ، لأن الأمر قد يصل حد الخصام إن كان الأمر حساساً ، فقط انصتي إليهم باهتمام ولا تتدخلي في أحاديث لا تفيدك . وحاولى تبني وجهات النظر الصحيحة . 

9-امشي بهدوء :

فكلما كانت مشية الفتاة لا غنج فيها ولا سرعة زائدة ، كلما نمت عن رقة صاحبها ، فيجب على الفتاة المشي ببطء ، وعدم الضحك في الشارع ، وتتجنب استخدام المحمول أثناء السير ، والالتزام باشارة المرور وممر المشاة .