تكلفة ازالة الشعر بالليزر

تكلفة ازالة الشعر بالليزر

تكلفة إزالة الشعر بالليزر


ان تكلفة إزالة الشعر بالليزر يعتمد اعتماد كلي على حجم المنطقة , وعلى عدد الجلسات .

حيث ان ازالة الشعر بالليزر هو الحل الامثل لإزالة الشعر , وتعتمد التكلفة على كمية الشعر والمناطق المراد الانتهاء والتخلص من الشعر فيها واما عدد الجلسات فيعتمد على لون البشره ولون الشعر وسماكته والوضع الهرموني للجسم وعلى الأغلب تكون التكلفة من 50-100 دينار للجلسة الواحده وتكون الجلسات على الأغلب 3-6جلسات ومدة شهر بين كل جلسة .

هناك اكثر من 90% من استخدامات لجهاز الليزر نخصصه لإزالة الشعر، وهناك كم هائل من أجهزة الليزر لإزالة الشعر، ليس فقط في المستشفيات أو العيادات وحدها، بل وحتى في المشاغل النسائية. وأصبح الطبيب والممرضة وغير الممرضة تستخدم هذا الجهاز وهذه الظاهرة ليست لدينا فحسب، بل حتى في جميع أنحاء العالم .


واذا استخدم الليزر استخدام صحيح وآمن فقد لا تظهر أي مضاعفات من جهاز الروبي والعكس صحيح فقد شاهدت بعض المضاعفات القوية من جهاز الأندياق أو الموجة القصيرة. وبعض أجهزة الليزر فيها جهاز تبريد مكلف وغالٍ ولكي يوفر بعض المراكز فإنهم يحاولون التقليل من هذا التبريد لاستخدامه لكثير من المرضى مما يتسبب في حدوث حروق جلدية و«تصبغات» غير مرغوب فيها.


تشعر المرأة أن جمالها و أنوثتها ناقصتان طالما وجد الشعر عندها في أماكن غير مرغوب بها . ويكثر ظهور الأشعار في الوجه و الذقن عند الـعديد من الفـتيات, ربـما بسبب تلوث البيئة و استعمال الهرمونات المختلفة في الطعام و الثمار واهم هذه الاسباب :

اسباب ظهور الشعر لدى الفتيات :

1- عوامل وراثية


2- اضرابات هورمونية نتيجة لتكيس المبايض او اضراب الغدد الصماء


3- استخدام بعض الادوية والهرمونات كعلاج.


4- وجود بعض الهرمونات في بعض الدواجن والثمار.


5- افرازات هرمونية من اورام خبيثة في الجسم


و أكثر النساء في بلدنا مازلن يعانين من استخدام الطرق ووسائل التقليدية و الكهربائية المؤلمة و المؤقتة .

ساعات طويلة، ومملة غالبا، يمضيها ملايين الرجال والنساء حول العالم لنزع الشعر غير المرغوب فيه، مستخدمين في ذلك وسائل متعددة مثل الحلاقة والشمع والوسائل الكيميائية والملقط.. وهناك وسيلة شبه دائمة تعرف ب (التحليل الكهربائي) يتم عن طريقها حرق بصيلة الشعر وتدميرها مقارنة مع الوقت القصير للمعالجة بين الليزر والتحليل الكهربائي، يعد الليزر من انجح واسهل الطرق ووسائل لازالة شعر الجسم غير المرغوب به.


وبالرغم من عدم وجود بيانات دقيقة حول الفترة التي تحتاجها للتخلص من الشعر، او عدد مرات المعالجة، إلا ان الجميع يتفق على ان ازالة الشعر بالليزر من اكثر الطرق ووسائل الآمنة. وعندما تصبح التوقعات حقيقية، يجمع معظم الاشخاص الذين خضعوا لهذا العلاج و دواء بأن ازالة الشعر بالليزر مضمونة ايضا إزالة الشعر بالليزر من العمليات التجميلية البسيطة التي يتم خلالها الانتهاء والتخلص من الشعر غير المرغوب به باستعمال الليزر إزالة الشعر بالليزر وسيلة علاجية فعالة حيث يقوم شعاع الليزر بارسال حزمة من الطاقة الى جذر الشعرة الملون و تقوم البصيلة بامتصاص هذه الأشعة فيدمرها و يوقف نموها . يناسب الليزر أي منطقة من الجسم تعاني من الشعر الزائد ، وبما أن الليزر يعالج أكثر من بصيلة في نفس الوقت فقد أصبحت معالجة المساحات الواسعة من الجسم كالظهر والذراعين والرجلين مسألة سهلة مثلها مثل المنطقة فوق الشفة أو الوجه .