أكلات تسبب الإجهاض

أكلات تسبب الإجهاض

الحمل والإجهاض

الحمل منحة إلهية للمرأة، وهو مكمل لدور المرأة الرئيسي في الحياة، والذي خلقها الله سبحانه وتعالى وجعلها فطرة أساسية فيها، وهي فطرة الأمومة والحمل، والحمل حالة فسيولوجية طبيعية، من المفترض أن يتم بطريقة سلسة طوال فترة الحمل التي تمتد لتسعة أشهر، لكن في بعض الأحيان يحدث إجهاض للحمل، نتيجة لما هى اسباب عديدة، منها ما هى اسباب فسيولوجية، تتعلق بتكوين جسم المرأة، ومنها ما هى اسباب خارجية، تتعلق بعضها بنوعية الطعام الذي تتناوله المراة، حيث أثبتت الدراسات أن هناك أصنافا من الطعام تتسبب في عدم ثبوت الحمل، وحدوث إجهاض.


أكلات تسبب الإجهاض

  • الأطعمة الغنية بفيتامين ج: يتسبب فيتامين ج بحدوث تقلصات وانقباضات في الرحم، لذلك فإن تناوله بكميات عالية في شهور الحمل الأولى يتسبب بإجهاض الحمل، لذلك يجب تجنب أصناف الطعام التي تحتوي على نسبة عالية من فيتامين ج في شهور الحمل الأولى، مثل البابايا، والكيوي، كما تحتوي البابايا على مادة باباين التي تتسبب بحدوث الإجهاض، وهذا سبب آخر يدعو لتجنبها بشكل تام.
  • الأناناس: تحتوي الأناناس على إنزيم البروتييز، الذي بعمل الباباين نفسه الموجود في ثمار البابايا، والذي يزيد ليونة المهبل، ويتسبب بحدوث إجهاض، خصوصا في شهور الحمل الأولى.
  • بذور السمسم: رغم الما هى فوائد الكثيرة للسمسم، إلا أنه يعتبر من أكثر الأغذية التي تتسبب بالإصابة بالإجهاض وفقدان الحمل، لاحتوائه على مركبات تزيد تقلصات الرحم، لذلك يجب على المرأة الحامل تجنبه بشكل تام، خصوصا في الشهور الثلاثة الأولى من الحمل.
  • الفواكه الحمضية: تحتوي الحمضيات على نسبة مرتفعة من فيتامين ج، الذي يعتبر سببا مهما لزيادة تقلصات الرحم، وحدوث الإجهاض، لذلك يجب على الحامل تجنب تناول الحمضيات في بدايات الحمل، مثل البرتقال، والليمون، والبوملي، واليوسفي.
  • الشاي الأخضر: يحتوي الشاي الأخضر على مركبات تقلل الخصوبة، وتزيد من تقلصات الرحم، وتتسبب بحدوث إجهاض، لذلك يجب على المرأة الحامل الامتناع عن تناوله، خصوصا في الأشهر الثلاثة الأولى من الحمل.
  • الجبن: يتم تصنيع بعض أنواع الجبن من الحليب غير المبستر، الذي يحتوي على أنواع عديدة من الطفيليات والميكروبات الضارة، التي تضر بحمل المرأة، وتزيد فرصة حدوث إجهاض للحمل.
  • البيض النيء: معظم البيض النيء يحتوي على جرثومة السانمونيلا الضارة، التي تتسبب بارتفاع درجة حرارة المرأة الحامل، وتتسبب بضعفها، مما يؤدي لحدوث إجهاض مبكر في الحمل، وإصابة الأم الحامل بالتسمم.
  • الكبد: رغم احتواء الكبدة على نسبة مرتفعة من عنصر الحديد، الذي يعتبر مهما جدا للمرأة الحامل، إلا أن الكبد تعتبر مصفاة جسم الحيوان، الذي تتجمع فيه الفضلات والسموم والجراثيم، مما يعرض صحة الأم الحامل والجنين للخطر، وزيادة احتمالية الإجهاض.