اغلاق

كيف أغسل شعري

كيف أغسل شعري

شعر المرأة هو كالتاج على رأسها يتوج جمالها ، فكلما كان شعرها جميلاً و أنيقاً زاد من جمالها ، لذا نجد الفتيات دائمات السعي للاهتمام بشعرهن ، لأن الشعر الطويل و الجميل يكسب المرأة رونقاً فريداً من نوعه ، و خاصةً إذا ما اهتمت به بشكل خاص و عرفت ما يفيده و يجعله أطول و أكثر جمالاً، و من طرق ووسائل العناية بالشعر : تغذيته بشكل مستمر ، و ذلك عن طريق عمل حمامات زيوت للشعر، و الانتباه إلى تمشيطه بحيث لا تجعله يتقصف أثناء التمشيط ، و تناول الأطعمة المهمة لتقوية وتنمية الشعر .


ومن سبل العناية بالشعر هي الحفاظ على نظافته ، فكلنا نغسل شعرنا بين كل فترة و أخرى ، و منا من تقوم بغسل شعرها يومياً ، لكن هل فكرنا بالأخطاء التي نتبعها أثناء غسل شعرنا ؟ و تعرف على ما هى الطريقة الصحيحة لغسل الشعر ؟


الطريقة الصحيحة لغسل شعرك هي من أهم وسائل العناية به ، و لغسل شعرك بالطريقة الصحيحة إليكِ النصائح التالية :

  • قبل غسل شعرك عليكِ أن تبلليه جيداً بالماء ، و من ثم ضعي الشامبو ، فالكثير من الدراسات أكدت أن عدم تغلغل الماء بالشعر جيداً يؤدي إلى عدم عمل الشامبو بشكل فعال .
  • اختاري نوع الشامبو المناسب لشعرك ، فإذا كان شعرك دهنياً اختاري الشامبو المناسب للشعر الدهني ، و إذا كان شعرك جافاً اختاري الشامبو المناسب للشعر الجاف ، و ابتعدي عن استخدام الشامبو الذي يحتوي بكثرة على مادة سلفات الصوديوم ، لأنها تعمل على زيادة الرغوة و الإضرار بصحة شعرك .
  • دلّكي شعرك بواسطة أصابعك ، لكن بلطف ، فإذا دلكته بشكل عنيف فإنك تتسببين بتلف خصلات شعرك .
  • اشطفي شعرك بالماء جيداً بعد غسله بالشامبو ، لأن عدم شطفه جيداً يزيد من مشاكل وعيوب فروة الرأس .
  • بعد الانتهاء من غسل شعرك ، استخدمي الكريمات و المرطبات الطبيعية المناسبة لشعرك ، فهي الحل الاحسن وأفضل للحصول على شعر لامع و جذاب .


النصائح التي يمكنك اتباعها أيضاً :

  • تجنبي غسل شعرك يومياً ، و اتركيه يستفيد من الزيوت الطبيعية الموجودة في شعرك .
  • عند غسل شعرك ، عليكي أن تغسليه بالماء الفاتر أو البارد ، و إياكِ غسله بالماء الساخن ، لأن الماء الساخن يزيد من القشرة ، و كذلك يتلف شعرك لأنه يخلصه من الزيوت الطبيعية المغذية لشعرك .