تمارين تقسيم عضلات البطن

تمارين تقسيم عضلات البطن

يحصل البعض بعد التزامه بالتمارين المختلفة على جسم متناسق وجميل وذلك يؤدي الى راحة نفسية ودفعة معنوية تؤهله ليصبح ناجحا ومميزا في المجتمع ولكن يعاني الكثير مع تقدمهم في التمارين الرياضية وظهور تأثيرها على اجزاء الجسم المختلفة بقلة ظهور هذا التأثير ونتائج على منطقة البطن فتعتبر منطقة البطن من اشد المناطق صعوبة في ازالة الدهون منها وتقسيمها واظهار عضلاتها وتكمن اهميتها بي ان ظهور عضلات البطن بشكل بارز يعطي سمتا مميزا للشخص وذلك على السواء للسيدات او الرجال.

ومن الاسباب الكثيرة التي تؤدي الى عدم ظهور عضلات البطن نذكر ما يأتي :

?-ممارسة التمارين الشاقة على منطقة البطن واهمال الجانب الغذائي بتناول الكثير من الاطعمة التي تحتوي على الدهون غ فتتجمع على منطقة البطن .

?- الحرمان الكامل من النشويات يؤدي احيانا الى ظهور نتائج عكسية وزيادة الدهون في الجسم فيجب التقليل منها بشكل تدريجي وليس الحرمان الكامل.

?- تعتبر المشروبات الغزية من الاسباب المؤدية الى ظهور الكرش وعدم ظهور عضلات البطن .?تختلف انواع الاجسام باختلاف الاشخاص فمنهم من يتجاوب مع التمارين بشكل سريع ويوجد من يستمر فترة طويلة حتى تظهر النتائج عليه وكل ذلك يعود الى الجينات المختلفة في الجسم.

ومن افضل التمارين لا ظهار عضلات البطن نورد ما يلي:

?- استخدام الاريكة العادية في منزلك مدد جسمك على الارض بشكل مستقيم ومن ثم امسك الاريكة بيديك الاثنتين وقم برفع الساقين بزاوية قدرها تسعين درجة.

?-قم بالاستدارة بوضعية معكوسة بحيث تواجه الاريكة ثم قم بوضع قدميك على الاريكة بحيث تكونا مرتفعتين عن جسدك المدد بشكل مستقيم على الارض ثم قم برفع جسدك عن الارض مع ثبات القدمين على الاريكة مع وضع اليدين على الصدر.

?- ثبت قدمك الى الامام بزاوية قدرها خمس واربعون درجة من عشرة الى خمسة عشر ثانية .

ويعتمد البعض على المزيد من التمارين لعضلات البطن وقد يغفلون عن اعطائها الوقت اللازم للراحة وذلك يؤدي الى نتائج عكسية فيجب على الاشخاص اعطاء الوقت لراحة العضلات وخاصة عضلات البطن ومما يصقلها (عضلات البطن )القيام بالتمارين المختلفة السابقة ثلاثمئة مرة في اليوم مع الاهتمام بالجانب الغذائي ، ولكن يصعب تحقيق هذا العدد من التمارين في البداية اما مع الوقت سوف نجد نفسك قادرا على تحقيق هذا الرقم وربما اكثر من ذلك.

وفي النهاية يجب ان ننتبه الى انه بعد الوصول الى النتائج المطلوبة وظهور عضلات البطن يجب الاستمرار في عمل التمارين المختلفة للبطن بشكل دوري .

ونذكر ايضا بان ما يجعل الشخص قادرا على الوصول الى النتائج المرجوة الصبر ثم الصبر ثم المثابرة وتحمل  ما يعانيه وما يواجه من الالام حتى لا تضيع الفائدة . ولا تسمح لأي احد ان يهبط معنوياتك ويدمر نفسيتك مهما كان حال جسمك وبطنك ، تفاءل وستحصل على افضل النتائج.