اين تقع وتوجد حديقة الزهور في دبي

اين تقع وتوجد حديقة الزهور في دبي

جدول المحتويات

دبي

تعتبر دبي من احسن وأفضل البلدان العربية السياحية، فتوجد بها الكثير من ناطحات السحاب، فقد تمّ بناء أطول ناطحة سحاب في العالم بها، وكما يوجد فيها أكبر فندق في العالم.


تمّ افتتاح أكبر حديقة زهور في العالم في دبي، وكما تسمى أيضاً دبي ميركال جاردن، توجد بها الكثير من الزهور والورود الطبيعيّة من شتى الأنواع والأشكال والألوان، وتبلغ مساحة الحديقة ?? ألف متر مربّع، ويوجد بها ما يقارب من ?? مليون نوع من الزهور، وهذا يدعو للغرابة لوجودها في منطقة صحراوية شديدة الحرارة.


وقد تمّت زراعة الورود والزهور في منطقة الخليج العربي ثمّ نقلها إلى حديقة الزهور، وقام العديد من العمال بتشكيلها على شكل أقواس وأشكال عديدة بحذر حتى تنمو الزهور وتبقى تنمو وتتمّ سقايتها، ووجود مختصّين للعناية بالزهور والورود حتى لا تذبل.


حديقة الزهور

توجد في حديقة الزهور واحة ملوّنة بالورود، وتنتشر في أركان الحديقة وممراتها الكثير من التصاميم الأفقية والرأسية المتميّزة بالورود، وكما توجد بها صورة كبيرة للمغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان تقديراً وتعزيزاً لذكرى تأسيسه دولة الاتحاد، وتوجد هذه الصورة في آخر ممر القلوب الذي توجد به العديد من تصميمات الورود على شكل قلوب.


تمّ تشكيل الزهور أيضاً على شكل أهرام؛ حيت تمّ صنع هرم من الزهور يبلغ حجمه عشرة أمتار، وقد تم بناؤه على مساحة كبيرة تبلغ 141 متراً، وقد تم تشكيل أيضاً جدران الحديقة من الزهور، ويوجد في هذه الحديقة أطول جدار من الزهور في العالم طوله ??? متر وارتفاعه ثلاث أمتار، وقد عمل الكثير من العمال في هذه الحديقة لإنجاز هذا العمل الرائع؛ حيث عملوا ?? ساعة متواصلة يوميّاً لمدة شهرين حتى تمّ ملء القسم الأول من الحديقة.


افتتحت الحديقة في شهر شباط، وبدأ السيّاح والزوّار يأتون إليها من جميع أنحاء العالم، ومن المخطّط أيضاً بناء العديد من المطاعم والأسواق والمقاهي، ومن المروّج دخول الحديقة في موسوعة غينس لاحتوائها على أكبر هرم وجدار من الورود.


تفتح الحديقة للزوّار في شهر تشرين الأوّل وأكتوبر وحتى آخر شهر أيار، وتفتح الحديقة من الساعة العاشرة صباحاً وحتى العاشرة مساءً خلال جميع أيام الأسبوع، وتتيح دخول الأطفال بالمجّان، وكما سيتمّ تصميم مكان ألعاب الأطفال حتى يستمتعوا في وقتهم في الحديقة، وقد تمّ من جديد إنشاء حديقة الفراشات التي ستزيد حديقة الزهور جمالاً.