اين تقع وتوجد زغرب

اين تقع وتوجد زغرب

مدينة زغرب

تعتبر زغرب من المدن القديمة التي شهدت فترة أحداث حروب أوروبا الوسطى، وتقع زغرب في كرواتيا كعاصمة سياسية لها بعد أن كانت مدينة يوغسلافية من صربيا وكرواتيا، ولكن بعد تفكك دولة يوغسلافيا أصبحت عاصمة كرواتيا، وتقع زغرب تحديداً في المنحدرات الجنوبية لجبل ميدفيدنيشا المحايدة لنهر سافا، وتقريباً زغرب تعتبر حلقة الوصل التي تربط البحر الأدرياتيكي وأوروبا الوسطى، وكلمة زغرب تعني ضفة النهر ولذلك إتخذت من مكانها معنىً لإسمها فهي تزخر بجمالية رائعة بسبب مكانها المتميّز وأبرز ما تشتهر به زغرب هو كما يلي:


كاثدرائية زغرب

زغرب بالأصل كانت مدينة رومانية ولذلك تعتبر هذه الكنيسة من أطول الكنائس بزغرب، ويبلغ إرتفاع هذه الكاتدرائية حوالي ثلاثمائة وخمسة وأربعون قدم، أي يتمّ مشاهدة ما يرتفع منها في كافة أنحاء زغرب، وتُعتبر كنيسةً تابعةً للروم الكاثوليك وموقعاً سياحياً للكثير من الزّوار.


متحف ميمارا مويسوم

يقع هذا المتحف في ساحة روزفلت وسط مدينة زغرب، ويتكون المتحف من ثلاثة طوابق يتم عرض فيها أكثر من أربعة آلاف تحفة فنية، وكذلك يهتمّ المتحف بعرض الأعمال الفنية كون هذه العاصمة تعتبر مدينة الفن الكرواتي.


المسرح الوطني الكرواتي

هو عبارة عن مبنى يضمّ ثلاثة أنشطة مهمة وهي الباليه والأوبرا والمسرح، ويتم تسمية هذا المبنى عند الكراوتيين بثلاثة حروف إنجليزية وهي HNK التي ترمز لهذه الأنشطة لديهم.


ساحة سان ماركو

تعتبر هذه الساحة الأنشط في التّجمع الكبير للسياحة، وما يميزها أنها مبلطة ببلاط لامع وتقع بالقرب من الكاتدرائية الشّهيرة، وتستوعب عدداً كبيراً من الزّوار.


سوق دولاتش

يمكن القول عن هذا السّوق المركز الرّئيسي لتجميع أبناء كرواتيا، فهو من أكبر الأسواق التي يتم عرضها في الهواء الطلق، وعدا عن ذلك أن الباعة يأتون من مناطق متعددة من كرواتيا، فيعرض السّوق منتوجات مختلفة جداً تشتهر بها كرواتيا مثل الزهور واللحوم والفواكه والخضراوات ومنتجات الألبان وغيرها.


متحف الفن المعاصر

تم إنشاء هذه المتحف ليواكب متطلبات الفن في كرواتيا حيث يقصده الفنانين لعرض أعمالهم الفنية فيه، فهو متحف كبير وحديث جداً حيث يعد أكبر المتاحف الكرواتية ويتسع لعرض الكثير من الأعمال والتّحف الفنية، فالمتحف لا يقتصر على العرض فقط، ولكن يضم أيضاً مكتبة كبيرة، وقاعات كبيرة لأغراض عرض الأعمال الفنية، وكذلك يضم بعض المقاهي والمطاعم.


حديقة ماكسيمير

تم بناء هذه الحديقة في أواخر القرن الثامن عشر شرق مدينة زغرب، وتعتبر من أكبر الحدائق في كرواتيا فهي حديقة تشمل على المقاهي وخمس بحيرات، وكذلك على حديقة حيوانات كبيرة فهي تعتبر المتنفس لقضاء أوقات الراحة والإسترخاء وكذلك تعج أيضاً بالكثير من السّياح.