تعرف على ما هى اجمل وافضل دولة في العالم

تعرف على ما هى اجمل وافضل دولة في العالم

من اجمل وافضل بلاد العالم البلاد العربيّة، ومن أجملهذه البلاد العربيّة بلاد الشام التي تعتبر بأجمعها وِحدة واحدة على مر التاريخ والعصور سواء قبل الإسلام أو بعده، إلى أن جاء المستعمر في العصر الحديث وقام بفصلها عن بعضها البعض. وتالياً سنتحدّث تحديداً عن بلاد الشام الأربعة وهي سوريا وفلسطين والأردن ولبنان.


سوريا

تضم سوريا على أرضها مدينة من أقدم المدن في العالم وهي مدينة دمشق والتي مرّت عليها الحضارات وأُسست فيها أبنية لا تزال موجودة إلى يومنا هذا، هذا بالطبع إلى جانب جمالها الطبيعي، تحتوي سوريا داخل حدودها الحاليّة على العديد من المعالم الأثريّة الهامة والتي منها الأسواق القديمة والأبنية التي تعود إلى أزمان سالفة وقديمة، بالإضافة إلى وجود العديد من المصايف فيها وأنهار أيضاً تعد من اجمل وافضل الأنهار الطبيعيّة كنهر بردى على سبيل المثال، هذا عدا عن إطلالتها على البحر الأبيض المتوسط، ووجود العديد من المدن الهامّة مثل حمص، وحلب، وحماة، وغير هذه المدن التي تُشكّل كل واحدة منها مدينة تاريخيّة لوحدها.


فلسطين

على أرض فلسطين التاريخيّة هناك العديد من الأمور التي راعت معايير الجمال، وطبّقتها بحذافيرها، ففيها التنوّع الطبيعي الكبير جداً من شمالها إلى جنوبها ومن شرقها إلى غربها. إضافة إلى ذلك فهناك تنوّع تاريخي مهول فهي الأرض المقدّسة عند كافة الأديان السماوية حيث تضم العديد من المعالم الدينيّة الهامة سواء في مدينة القدس أم في غيرها من المدن.


الأردن

يصعب في الحقيقة أن تذكُر فلسطين وقدسيتها دون ذكر الأردن، فالأردن هي المكمّلة لفلسطين التاريخيّة وهي التي أيضاً أكملت قصص الأنبياء، فأحداث قصة موسى حدثت على أرض الأردن ومصر، والرسول محمد مرّ في الأردن واستراح تحت أشجارها، والرسول عيسى تعمّد في الأردن والنبي يحيى ترك فلسطين وذهب إلى الأردن، فالأردن هي المكمّلة لفلسطين. أيضاً فقد شهدت الأردن العديد من الأحداث التاريخيّة منها معركة حطين، ومعركة اليرموك، ومعركة مؤتة ومن هنا كان هذا التواجد الكبير لقبور ومقامات الصحابة على ثرى الأردن الطهور.


أيضاً فالأردن تضم الحضارة النبطيّة ومدينة البتراء إحدى العجائب السبعة بالإضافة إلى آثار في عمان، وجرش، وإربد، وأم قيس وغير ذلك العديد من المناطق الأخرى. عدا عن القيمة التاريخيّة والقدسيّة الدينيّة لأرض الأردن فأرض الأردن فيها جمال طبيعي كبير حيت تعد صحراء الأردن هي الاجمل وافضل على الإطلاق، والدليل أنّها تضم وادي رم، أمّا جبالها في الشمال، ففيها العديد من التنوّع الطبيعي الهائل والعديد من المزروعات، كما أنّ الغور والبحر الميت أخفض بقاع العالم موجودة فيها.


لبنان

تعتبر لبنان بوابة الشرق للدخول إلى الغرب وبوابة الغرب لدخول الشرق، لهذا السّبب فهي من أهم البقاع العربية، سواء من النواحي التاريخيّة أم الحضاريّة أم الطبيعيّة، فما في لبنان لا يوجد في اى مكان آخر، ولبنان هي أرض الفنون والطبيعة والجبل والبحر. من أهم المدن التاريخية اللبنانيّة هما مدينتي بيروت وطرابلس. الشعب اللبناني أيضاً هو من الشعوب المثقّفة والتي تتمتّع بجمال كبير على كافّة النواحي، لهذا فمن يزور لبنان يشعر أنها فعلاً اجمل وافضل بقاع الدنيا.