ما فائدة الخميرة للبشرة

ما فائدة الخميرة للبشرة

تعد الخميرة عنصر مهم ينصح به خبراء التّغذية و التّجميل حيث تساعد الخميرة في الحفاظ على الصحّة و استعادة جمال البشرة و حيويتها ، تستخدم الخميرة في الكثير من المستحضرات التجميليّة نتيجة لفوائدها الكثيرة ، و من فوائد الخميرة للبشرة تساعد الخميرة على تقليل حب الشباب و تطهير بشرة الوجه حيث تقوم الخميرة بقتل البكتيريا الموجودة أو المرتبطة بحب الشباب و تحفّز إنتاج كريات الدم البيضاء التي تظهر حيويّة البشرة نتيجة لتطهير الجلد .

نستطيع ذكر فوائد الخميرة لجميع أنواع البشرة كما أجرتها البحوث التجميليّة الخاصة بمعالجة مشاكل وعيوب البشرة بأنواعها :

1. تساهم الخميرة في مكافحة الرّؤوس السوداء في الوجه نتيجة التّنظيف العميق للخميرة ، و بفضل الخميرة تمنح البشرة مظهراً صحيّاً خالياً من الرّؤوس السوداء المنتشرة و المتركّزة على الوجه .

2. تساعد الخميرة في تأخير علامات و دلائل الشيخوخة فهي قناع و ماسك مفيد لشد مسامات بشرة الوجه و تخفيف التجاعيد.

3. تستخدم الخميرة و خصوصاً خميرة البيرة في تسمين الوجه .

4. تحسّن الخميرة في توحيد لون بشرة الوجه من الحروق نتيجة التعرّض للأشعّة الشمسّية .

5. تقشير للوجه و التخلّص من الخلايا الميّتة .

و للحصول على هذه النتائج ننصح ببعض الاقنعة المجرّبة من أقنعة الخميرة مثل :

  • قناع و ماسك الخميرة بماء الورد :و لعمل هذا القناع و ماسك نخلط ملعقة خميرة بملعقتين من ماء الورد يمزج جيّداً و يوضع على البشرة لمدّة عشرون دقيقة ثم نغسل الوجه جيّداً .
  • قناع و ماسك الخميرة و زيت جوز الهند :هذا القناع و ماسك مفيد جداً بالتخلّص من حروق الشمس فزيت جوز الهند مفيد جداً في التخفيف وانقاص التدريجي من حروق الشمس بمساعدة الخميرة ، يمزج ملعقة جوز الهند بملعقة خميرة و يوضع لمدّة نصف ساعة على البشرة .
  • قناع و ماسك الخميرة مع اللّبن :يساعد القناع و ماسك على تنظيف مسامات البشرة من الأوساخ و غبار الجو حيث يعطي البشرة مظهراً ناعماً بعد القناع و ماسك ، نخلط ملعقتي لبن و ملعقة خميرة و تترك على البشرة لمدّة عشرة دقائق ثم يوضع بعد البشرة مرّة أخرى ملعقة لبن بدون خميرة للحصول على بشرة صافية .
  • قناع و ماسك الخميرة مع اللّيمون :من أهم الأقنعة في تقشير الخلايا الميّتة المتراكمة على البشرة ، يتم تحضير هذا القناع و ماسك من خلال إحضار نصف ليمونة و ثلاث ملاعق من الخميرة يتم خلط الخميرة و اللّيمون جيّداً و إضافة ملعقة سكّر ثم يوضع على الوجه مدّة عشرون دقيقة و بعد جفاف القناع و ماسك يتم عمل مساج خفيف و تدليك لإزالة هذا القناع و ماسك بلطف و من ثم نقوم بغسله بالماء البارد لنحصل على بشرة نظيفة خالية من الأوساخ .

ينصح بعمل و استخدام أقنعة الخميرة مرّتين في الأسبوع للوجه و الرّقبة و يفضّل التّنويع في استخدام هذه الأقنعة.