احسن وأفضل طرق ووسائل تخسيس البطن

احسن وأفضل  طرق ووسائل تخسيس البطن

يُعاني الكثير من الأشخاص في شتى أنحاء العالم من بروز البطن، لما له من آثار سلبية على صحة الأشخاص، ومضارً نفسية، بالاضافة إلى عدم الحصول على جسم مثالي، وتكمن مشكلة بروز البطن لدى الأشخاص نتيجة عدم الاهتمام بالجسم، والافراط في الغذاء، وعدم ممارسة الرياضة التي لها فائدة كبيرة، بالاضافة إلى مشاكل وعيوب نفسية بفعل الحياة اليومية، بالاضافة إلى ما هى اسباب أخرى تؤدي إلى تكتل الدهون في منطقة البطن في جسم الإنسان، وتؤدي أيضاً إلى صعوبة اختيار أو ارتداء الملابس بسبب بروز البطن.

وقد صرح العلماء بأن تكتلات الدهون الموجودة في أجزاء البطن المختلفة السفلى والوسطى والعلوية، تُكوِن أعضاءً حية تقوم بافراز هرمونات تسبب أضرار مختلفة بالجسم ، علمياً دهون البطن تتحل إلى أحماض أمينية وتنتقل إلى الكبد، وهذا يزيد من ارتفاع نسبة الكوليسترول، كما أن نسبة اصابة الرجالة ببروز البطن أكثر من النساء، مما يعني أن الرجال أكثر عرضة لأمراض القلب.


احسن وأفضل طرق ووسائل تخسيس البطن

  • التمارين الرياضية: لا بد من أن التمارين الرياضية اليومية تعد من أكثر الأساليب المتبعة لتخسيس البطن لما لها من فوائد كثيرة للجسم، كما أنها تشعر الشخص بالحيوية، والراحة النفسية، وتقوي عضلات الجسم، لكن التمارين الرياضية تحتاج إلى زيادة في أدائها يوماً بعد يوم.
  • اتباع حمية عذائية مناسبة: أي الاعتماد على الأغذية الصحية ذات سعرات حرارية معينة، ووضع وقت لأداء التمارين الرياضية، رغم أن هذه العملية تحتاج إلى اصرار وعزيمة كبيرة للشخص وتحدي نفسه، لأن البدايات صعبة جداً وتحتاج إلى تغيير حياة يومية بأكملها، لكنها تدريجياً ستعطي نتائج جيدة.
  • الإكثار من شرب الماء: فشرب كميات كبيرة من المياة تعمل على ملئ المعدة وبالتالي تعمل على التقليل من تناول الأغذية.
  • صنع لائحة يومية لتناول مواد عذائية ذات سعرات حرارية منخفضة: وهذه العملية تحتاج إلى ورق مجدول، وكل ورقة لها يوم خاص بها، يوتصنف أفرع الورقة إلى النوع الغذائي ومقدار سعراته الحرارية، وتشترط هذه اللائحة على أن يكون اليوم التالي تناول مواد عذائية بسعرات حرارية أقل من اليوم الذي يسبقه وهكذا.
  • الابتعاد عن الأغذية ذات السعرات الحراية الكبيرة أو الدسمة: لأن نوع الغذاء له دور مهم في بروز البطن، فبعض الأغذية تمتلك سعرات حرارية كبيرة وهذا يؤدي إلى تكتل الدهون في مناطق البطن، وتجعله عرضة لبروزه وتفاقمه.
  • كما أن الشّاي الأخضر يعمل على حرق الدهون في منطقة البطن، وعصير الليمون أيضاً يعتبر فاقد للشهيّة ومساهم في التقليل من حجم البطن، بالاذافة إلى شرب الزنجبيل.
  • كما يوجد بعض المنتجات التي تلعب دور في تخسيس منطقة البطن كما نراها في التلفاز كشفط الدهون، والملابس الحرارية، وتناول الأدوية.