الانتهاء والتخلص من البطن

الانتهاء والتخلص من البطن

الانتهاء والتخلص من البطن



المحافظة على جسم متناسق وأنيق ومتوازي في شكله الخارجي أصبح مهما في وقتنا الحالي , وتوازنه بالشكل الخارجي دليل على التوازن الداخلي لجسم . فأكثر ما نعاني منه من نساء ورجال وجود البطن الذي قد يؤثر على شكل الجسم ويصاحبه عدة أضرار وأمراض , وعادة ما يكون مصاحب لزيادة بالوزن بشكل عام أو عدم زيادته .

يتشكل البطن عادة نتيجة لتراكم الدهون والشحوم في هذه المنطقة , وغالبا تراكمه يكون أكبر بمنطقة البطن للرجال ومنطقة الأرداف عند النساء . فكيف يمكننا من الانتهاء والتخلص من البطن للحفاظ على جسم سليم وصحة متوازنة ؟؟؟؟ عادة بالانتهاء والتخلص من البطن نركز على الحمية الغذائية والتمارين الرياضية , وذلك بعدة طرق ووسائل .

الحمية الغذائية :

- بما أن البطن هو تراكم لدهون فيجب علينا التخفيف وانقاص من الكربوهيدرات كالأرز والخبز الأبيض ويمكن استبدالها بالخبز الأسمر والفريك , والدهون المشبعة من السمن والزبدة وغيرها

- الابتعاد عن المقالي واستبدالها بالمشوي

- التخفيف وانقاص من الحلويات ويمكن أن نستبدلها بالفواكه

- الإكثار من شرب الماء خصوصا أثناء ممارسة الرياضة

التمارين الرياضية :

- من أهم التمارين الرياضة التي تساعد على التخفيف وانقاص من الوزن بشكل عام هو المشي لمدة نصف ساعة كل أسبوع .

وهناك بعض التمارين تساعد على الانتهاء والتخلص من البطن بشكل خاص نعرض لكم بعضها : - لعب الحبل 10 مرات يوميا

- التمدد على الظهر ووضع اليدين خلف الرأس وتثبيت القدمين على الأرض , ومحاولة رفع نفسك من دون تحريك قدميك وتلاحظ بعد الانتهاء من التمرين بوجود ألم في منطقة البطن يلعب 10 مرات يوميا .

- وضع اليدين خلف الرأس ومحاولة رفع الرأس للأعلى قليلا ومع حركة القدمين بالتناوب بثني الركبة لتصبح فوق البطن . تساعد هذه التمارين على شد منطقة البطن .

وهناك أيضا بعض الطرق ووصفات التي يمكن أن تساعد على الانتهاء والتخلص من البطن نذكر منها: يغلى في نصف لتر ماء ملعقتين من النعناع ويضاف إليها ملعقتين من الشاي الاخضر وملعقتين من قشر الرمان المدقوق نفس الكميه من الزنجبيل والكمون ولمدة ربع ساعة . تشرب 3 مرات في اليوم قبل كل وجبة .

ولا ننسى أن بجسم سليم نحافظ على صحة ونفسية سليمة من أجلنا .