مرض الزهايمر وعلاجه

مرض الزهايمر وعلاجه

مرض الزهايمر وعلاجه


يتم فحص وتشخيص AD عادة بعد إجراء اختبارات مقدمي الرعاية الصحية وإلقاء نظرة على التاريخ الصحي للمساعدة في تحديد ما إذا كانت مشاكل وعيوب الذاكرة الشخص أو المهارات العقلية الأخرى آخذة في الانخفاض مع مرور الوقت . طبيبك قد :


يسأل عن التاريخ الطبي الخاص بك ، وقدرتك على القيام بمهام روتينية ، والتغيرات في السلوك أو الشخصية. إجراء اختبارات لتقييم الذاكرة، وحل المشكلات، و الاهتمام، و العد، والمهارات اللغوية . من أجل اجراء فحوص طبية للتحقق من البول والدم و السائل الشوكي . إجراء مسح الدماغ ، مثل التصوير المقطعي (CT ) المسح الضوئي أو التصوير بالرنين المغناطيسي ( MRI) الاختبار.


علاج

لا يوجد علاج و دواء لميلادي . ويعتقد العلماء أن لأنه هو مرض معقد ، فمن غير المرجح أن العلاج و دواء واحد من شأنها منع أو الشفاء منه . بحث مستفيض تم تطوير واختبار مجموعة متنوعة من العلاجات الممكنة لميلادي .


العلاجات الحالية : هذه تركز على سبل لإبطاء أعراض المرض . وقد وافقت إدارة الغذاء والدواء ( FDA) أربعة أدوية لعلاج و دواء الخرف الزهايمر :


لخفيفة الى معتدلة الأعراض ، قد rivastigmine ، galantamine ، و donepezil مساعدة في الحفاظ على قدراته العقلية و السيطرة على الأعراض السلوكية المحددة لفترات متفاوتة من الزمن . تم تصميم Memantine للمساعدة في أعراض معتدلة و حادة الخرف الزهايمر . ويستخدم أيضا ل Donepezil الخرف الزهايمر الشديدة لل .


العلاجات المحتملة : العلماء يجرون الآن الدراسات والأبحاث ل معرفة ما اذا كان يمكن ايجاد سبل ل تأخير أو منع المرض من خلال استهداف عملية المرض الكامنة . وتشمل الاستراتيجيات الممكنة :

الأدوية التي تتداخل مع العمليات الأساسية التي يمكن أن تشارك في مرض الزهايمر ، بما في ذلك العلاج و دواء والتحصين و غيرها من التدخلات الرامية إلى خفض مستويات من أمراض الزهايمر في الدماغ علاجات لل قضايا الصحية التي قد تكون ذات صلة إلى AD ، مثل أمراض القلب والسكري من النوع 2 التدريب المعرفي الوجبات الغذائية محددة ممارسة الرياضة.