اغلاق

تحديث الفاير فوكس

تحديث الفاير فوكس

قامت شركة موزيلا بإطلاق تحديثها الجديد لمتصفحها الشهير “فايرفوكس” Firefox، وذلك لنسخة المتصفح الخاصة بنظام تشغيل أندرويد، بالإضافة إلى تحديثات طالت أنظمة تشغيل ويندوز، ماك، ولينوكس.

ويجلب التحديث الجديد لمتصفح فايرفوكس على أندرويد الدعم لبروتوكول WebRTC الخاص بدردشة الفيديو، وهو عبارة عن أداة مفتوحة المصدر أطلقتها شركة غوغل في أوائل عام 2011، و RTC هي اختصار لـ Real Time Communication، أي الاتصالات في الوقت الحقيقي، وهي ببساطة تتيح إمكانية إجراء محادثات فيديو عن طريق المتصفح دون الحاجة إلى أي مكونات إضافية، وهو ما قامت غوغل بدعمه مؤخرًا داخل متصفحها كروم على أندرويد.

بالإضافة إلى ذلك، يقدم التحديث الجديد تطويرًا على آلية المشاركة الموجودة داخل المتصفح، حيث أضاف خاصية جديدة تدعى QuickShare في قائمة المشاركة الخاصة به، ففي حال كنت ممن يشارك الكثير من الروابط على تويتر أو فيسبوك أو البريد الإلكتروني مثلًا، فإن فايرفوكس سيقوم تلقائيًا بإضافة أزرار للتطبيقات الأكثر شيوعًا التي تقوم بمشاركة الروابط عليها، ليصبح بإمكانك مشاركة الروابط بسرعة أكبر وبنقرة واحدة.

firefox 12:هذا وقد أضاف المتصفح ميزة مشاركة الروابط بالاعتماد على تقنية الاتصال قريب المدى NFC، حيث أصبح بالإمكان مشاركة الصفحة التي تقوم بالاطلاع عليها مع هاتف صديقك بمجرد نقر الجهازين ببعض، شرط أن يدعم كلا الجهازين تقنية NFC بالتأكيد.

كما طوّر المتصفح خاصية قارئ الكتب الإلكترونية Reader، وأصبحت الخدمة قادرة على تبديل وضع الشاشة بشكلٍ تلقائي بين الوضع الليلي ووضع النهار حسب ضوء الغرفة الموجود بها، وذلك للحفاظ على احسن وأفضل وضعية للرؤية دون إحداث ضرر للعين.

التحديث الجديد لمتصفح Firefox متوفر بشكلٍ مجاني على متجر غوغل بلاي، كما يمكن الحصول عليه عن طريق مخدمنا الخاص بصيغة apk.

الإصدار الأخير - والأروع - من فايرفوكس!

موزيلا فايرفوكس هو أحد أشهر متصفحات الإنترنت على مستوى العالم وكان واحداً من أول المتصفحات التي كسرت سطوة إنترنت إكسبلورر القوية على سوق تصفح الإنترنت.

نظرة عامة

لقد غير موزيلا فايرفوكس حقاً الطريقة التي يتصفح بها الناس الإنترنت عندما ظهر على الساحة لأول مرة. واليوم، يحافظ فايرفوكس على كونه متصفح قوي وقابل للتعديل بحيث يناسب الطابع الشخصي بشكل لايصدق، على الرغم من أن المنافسة من جوجل كروم جعلت الصراع محتدماً بين المتصفحين المتقاربين إلى حدٍ كبيرٍ في جودتهما.

خصائص جديدة

موزيلا فايرفوكس 14 هو آخر إصدار من متصفح الإنترنت الشهير ويطل علينا ببعض الخصائص الجديدة الرئيسية المرحب بها. أول هذه الخصائص هو دعوى الشركة بتوفير تجربة تصفح أسرع وأكثر أماناً. تظهر الاختبارات أن هذا الإصدار الجديد من موزيلا فايرفوكس قطعاً سريع في تحميل وتنزيل حتى أكثر الصفحات تكدساً بالغرافيكس والرسوم البيانية.

كما أن فايرفوكس 14يوفر الآن إتصالاتٍ آمنة عند عمل بحث على جوجل وذلك لتحسين الخصوصية إضافةً إلى وجود مؤشر مُحدث لهوية الموقع في شريط الرابط. يحصل مستخدمو ويندوز أيضاً على تحديثات صامتة الآن بينما يستطيع مستخدمو ماك استخدام فايرفوكس في وضع الشاشة الكاملة لإصدارات ليون أو أعلى.

إن التصميم الجديد لعلامات و دلائل تبويب موزيلا فايرفوكس نفسه يُعد خاصيةً جديدةً جديرة بالذكر. وبالتشابه إلى حد كبيرٍ مع متصفح جوجل كروم، سيحصل مستخدمو فايرفوكس على أيقونات توفر الدخول السريع لكل شيء بدءاً من المفضلات وحتى أحدث الصفحات التي تم الدخول إليها وأكثر المواقع التي تم تصفحها بشكل متكرر، بدلاً من عرض صفحة خالية كلما تم فتح علامة تبويب جديدة كما كان في السابق.

هذهالأيقونات قابلة للتعديل بالكامل في موزيلا فايرفوكس أيضاً. بإمكانك الضغط عليها وسحبها إلى أي نقطة تفضلها على صفحة علامة تبويب إسمك. إذا لم تكن من المعجبين، فبإمكانك أيضاً التوجه إلى أيقونة الشبكة في الجانب العلوي الأيمن من متصفحك ومسحها بالكامل.

لاتختلف واجهة موزيلا فايرفوكس 14 كثيراً عن الإصدارات السابقة، إلا أن الخصائص التي أضيفت إليه تؤدي قطعاً إلى الاستمتاع بتجربة تصفح ألطف وأكثر إمتاعاً في المجمل.