اغلاق

حذف البرامج من الايفون

حذف البرامج من الايفون

تكمن قوة جهاز الآيفون بمتجر البرامج الخاص به، المتنوع بتطبيقاته وألعابه وبرامجه، فهو يحتوي على أكثر من 75 ألف تطبيق من مختلف المطورين والجنسيات والأعراق التي تتوزع في العالم، ولكن أحياناً نرغب في حذف تطبيق ما ؛ لكبر حجمه، أو استغنائنا عنه، أو رغبة في تنزيل برنامج احسن وأفضل منه، أو لغيرها من الما هى اسباب الخاصة، فكيف يمكن حذف البرامج من الآيفون؟

في الحقيقة هناك طريقتين لحذف البرامج من الآيفون، الأولى سهلة وبسيطة، ولكن لا تقوم بحذفه كاملاً، حيث يبقى بعض الملفات البسيطة للتطبيق المحذوف، وهناك طريقة أخرى تقوم بحذف التطبيق، وجميع ملفاته وبياناته .

أولا: الطريقة التقليدية:

تعتبر من أسهل الطرق، وأبسطها، وأكثرها شيوعاً، وفي الحقيقة فإن معظم مستخدمي الأجهزة الذكية من الآيفون يقومون باستخدامها، وهي كالآتي :-

  • قم بالضغط المطول على أيقونة البرنامج المراد حذفه، بعدها ستجد أن جميع أيقونات التطبيقات بدأ بالتحرك والارتجاج، وتظهر على زاوية التطبيق علامة إكس (x)، قم بالضغط عليها لحذف التطبيق، سواء كان لعبة أو برنامجاً .
  • ستظهر لك نافذة تأكيد حذف البرنامج، قم بالضغط على حذف، وإذا كان التطبيق لعبة، ستظهر لك نافذة تطلب منك إبقاء اسمك من مركز الألعاب Game Center أم حذفه، أي تريد الحفاظ على اسمك، والنقاط التي جنيتها في مركز الألعاب، أم لا ؟ مركز الألعاب هو مركز يسجل جميع نقاطك التي حصلت عليها في اى لعبة، ويقارنها مع جميع مستخدمي نفس اللعبة في العالم، ويمكنك الحصول على ترتيبك العالمي فيها، ويمكنك المنافسة مع أحد أصدقائك .
  • بهذه الطريقة نكون قد قمنا بحذف التطبيق، ولكن بعض ملفاته ومستنداته تبقى في الجهاز، وعند إعادة تحميل وتنزيل اللعبة، يمكنك الرجوع إلى نفس الإعدادات التي كانت موجودة من قبل، ولكن هذا يستهلك جزء من الذاكرة، ولإزالتها والتخلص منها تحتاج إلى :-

    وجود جيلبريك في جهازك، ثم الذهاب إلى قائمة البحث، واالبحث عن برنامج يسمى iCleaner، وهو موجود في سورس Big Boss، وهو سورس رئيسي موجود في السيديا تلقائياً، ولا يحتاج إلى إضافة، وبعد فتح البرنامج، يمكن عمل تنظيف لجهازك الآيفون، وتحرير المزيد من المساحة الحرة، التي يمكنك استغلالها احسن وأفضل استغلال .

    ثانياً: طريقة الإعدادات:

    هي طريقة معروفة عند مستخدمي الآيفون، وقلما يستخدموها لحذف التطبيقات، ولكنها تضمن لك حذف التطبيق مع جميع مستنداته وبيانتاه، وبالتالي توفير كمية أكبر من الذاكرة، والطريقة كالتالي :-

  • قم بالذهاب إلى الإعدادات، ثم اختر عام، ثم الاستعمال .
  • ستظهر لك أكبر التطبيقات حجماً في جهازك، ولرؤية جميع التطبيقات يمكنك النزول قليلاً، والضغط على (إظهار كل التطبيقات) .
  • ستظهر لك جميع التطبيقات، قم باختيار التطبيق الذي تريد حذفه، واضغط عليه، ثم اختر حذف التطبيق .
  • سيخبرك أنك ستقوم بحذف التطبيق، وجميع مستنداته وبياناته، قم بتأكيد عملية الحذف .
  • بعد تطبيق هذه الطرق وخطوات البسيطة، نكون قد نجحنا في عملية حذف أي تطبيق من جهاز الآيفون الخاص بنا بنجاح .