طرق ووسائل تنظيف البشرة من الرؤوس السوداء

طرق ووسائل تنظيف البشرة من الرؤوس السوداء

تعتبر قضية انتشار الرؤوس السوداء على البشرة من أكثر المشاكل وعيوب شيوعاً وإزعاجاً خاصة للفتيات، حيث تنتشر هذه الرؤوس السوداء على أماكن مختلفة من الوجه مثل الأنف والجبين وحول الشفاه، ويعتبر الذكور النسبة الأكثر تعرضاً لظهور الرؤوس السوداء والمعاناة منها. في مقالنا هذا سنتعرّف على ما هى اسباب ظهورها، وطرق ووسائل التخلّص منها.


ما هى اسباب ظهور الرؤوس السوداء

تنتشر هذه الرؤوس لأكثر من سبب، ولعلً أبرز هذه الما هى اسباب زيادة الإفراز في البشرة الدهنية، الأمر الذي يؤدي إلى ظهور هذه النقاط السوداء في أماكن متعددة من الوجه، والسبب في زيادة الإفراز هو نشاط الغدد المتصلة بالبصيلات في جذور الشعر، حيث تجفّ هذه الدهون وتغلق مسام الجلد عن اتصالها بالخلايا. ويقول الخبراء أنّ هذه الإفرازات تكون أحياناً في العمق ثم تتحوّل إلى بقع كبيرة تظهر على شكل حبوب بيضاء على الوجه نتيجة تعرضها للالتهاب، وتنتقل لباقي الوجه بسبب لمسها باليد غير النظيفة. وتعتبر البشرة الدهنية والبشرة ذات المسام المفتوحة أكثر عرضة لظهور مثل هذه الحبوب، وينصح بمراجعة الطبيب المختص لعلاج و دواء هذه الحالات حيث إنّ إهمالها قد يؤدي إلى زيادة المشكلة.


طرق ووسائل الانتهاء والتخلص من الرؤوس السوداء

  • تناول كميات كبيرة من الماء وبكثرة، خاصة في أوقات الصباح وبين وجبات الطعام، حيث يساعد هذا على المحافظة على بشرة نضرة وصحية.
  • استعمال واقي الشمس بشكل يومي، والذي يرطب البشرة تحت الماكياج ويحميها من كل المؤثرات الخارجية.
  • التقليل من استخدام العطور بسبب الكحول المركزة فيها، حيث إنّها تنشط إفراز الغدد الدهنية.
  • وضع بشكير صغير الحجم خاص لتنشيف وجهك.
  • المداومة على تنظيف الوجه بشكل مستمر، والابتعاد عن فقء البثور أو العبث بها حتى لاتزيد المشكلة سوءاً.


طرق ووصفات طبيعية للتخلص من مشكلة الرؤوس السوداء

طريقة حمام البخار

دعي وجهك يتعرّض لحمام بخار حيث يساهم هذا في تفتيح مسام البشرة؛ وتستطيعين القيام بذلك دون عناء، فقط عرضي وجهك لطبق يحتوي على ماء ساخن وغطي رأسك ببشكير لعدة دقائق، ثم استخدمي ملقاط مخصص للتخلص من الرؤوس السوداء، وحاولي التخلص منها برفق، ثم نظفي بشرتك بالماء الدافئ ثم استعملي الماء البارد وذلك لإغلاق مسام البشرة.


طريقة الشرائط اللاصقة

بعدما التعرّض لحمام البخار الساخن، استعملي شرائط الانتهاء والتخلص من الرؤوس السوداء وذلك للانتهاء منها بشكل تام.


طريقة قشر البرتقال

استعملي قشر البرتقال كماسك على وجهك، حيث تطحن قشور البرتقال اليابسة ويضاف إليها القليل من الحليب السائل وأي نوع من الكريم المرطب لعمل عجينة، ثم توضع على البشرة بشكل مباشر وتدلك البشرة برفق فترة عشر دقائق، ثم ينظف الوجه بالماء الدافئ.