طريقة عمل تنظيف عميق للبشرة

طريقة عمل تنظيف عميق للبشرة

إن العناية الصحيحة والاهتمام بنظافة البشرة من أهم الأمور التي تساعد على الحفاظ على نظارة البشرة وحيويتها، ومن هنا وجب علينا تنظيف مسام البشرة بطريقة صحيحة للتخلّص من آثار المكياج وبعض الملوثات التي دخلت المسام، والتي تسبّب ظهور البثور والندب غير المرغوبة على البشرة، وتكون مسامات البشرة الدهنية مفتوحة بشكل أكبر ممّا يجعلها عرضة للتلوث بشكل أكبر، ولذلك فإنها تحتاج إلى التنظيف بشكل مستمر، ويعتبر انسداد المسام في البشرة السبب الرئيسي لظهور حب الشباب، والعديد من المشكلات في البشرة مثل ظهور العدوى البكتيرية ،وهناك العديد من الطرق ووسائل التي تستعمل للتنظيف العميق للبشرة مثل حمام البخار وبعض الزيوت الطبيعية. ويجب المحافظة بشكل دائم نظافة البشرة للمحافظة عليها نضرة وصحية وخالية من الندب والبثور. ولك عزيزي القارئ نقدّم بعض الطرق ووسائل التي تُستخدم لعمل تنظيف عميق للبشرة:

  • تنظيف الوجه: يجب تنظيف البشرة بشكل يومي من آثار المكياج وذلك للمحافظة على مسام نظيفة وخالية من الميكروبات، وتنظيف البشرة بشكل عميق يؤدي إلى الحصول على بشرة نضرة صحيّة، ويجب تنظيف البشرة مرتين يومياً، وذلك باستخدام غسول غير دهني يحتوي على حامض السالسليك الذي يساعد على تنظيف البشرة بشكل عميق، ويعمل على إغلاق المسام المفتوحة، وتنظيفها من الجراثيم المتراكمة في المسام.
  • التونر: هو عبارة عن مواد لها تأثير ونتائج قابض على مسام البشرة، وتعمل على إغلاقها، فيجب تنظيف المسام في البداية، ثمّ استخدام التونر الذي يعمل على إغلاق المسام المفتوحة.
  • عملية التقشير: تستخدم عمليات التقشير لإزالة الطبقة الخارجية الميتة من الجلد وتنظيف البكتيريا المتراكمة على مسام وسطح البشرة، وهي طريقة سريعة للحصول على بشرة نضرة، وعند القيام بعملية التقشير يجب استخدام أحماض الفاكهة الطبيعية والابتعاد عن المقشرات الكيميائية التي تُحدث تهيّجاً في البشرة ويمكن أن تؤدي إلى ظهور أعراض جانبية.
  • زيت الجوجوبا: وهو من الزيوت الطبيعيّة الذي يعمل على اختراق مسام البشرة وتنظيفها بشكل عميق، ويساعد في التخلّص من الدهون والزيوت المتراكمة في المسام، وزيت الجوجوبا من الزيوت الطبيعيّة، وتركيبة هذا الزيت تشبه الزيوت التي تفرزها البشرة بشكل طبيعي، لذلك فإنة من الزيوت الآمنة الاستخدام والتي لا تُحدث أثاراً جانبية على البشرة.
  • التنظيف بالبخار: وهي من أهم الطرق ووسائل المستخدمة في تنظيف مسام البشرة بشكل عميق، وتساعد في التخلّص من الرؤوس السوداء، والبثور، والشوائب الموجودة في المسامات، فالبخار يعمل على توسيع المسام بسبب استخدام الحرارة، وتعمل على تنظيف البشرة من الترسبات، ويعمل حمام البخار على زيادة نشاط الدورة الدموية، والتخلّص من المواد الدهنية والشوائب الضّارة بالبشرة. في حالة البشرة الدهنيّة يمكن استعمال أوراق النعناع أو قشور الليمون، ويمكن استعمال البابونج في حالة البشرة العادية للحصول على احسن وأفضل النتائج.