كيف تعالج بقع حب الشباب

كيف تعالج بقع حب الشباب

تعتبر مشكلة حب الشباب من أكثر المشاكل وعيوب الشائعة بين كثير من الناس والتي تؤثر على البشرة ، وهذا الحب قد يخلّف أثاراً سيئة ورائه على البشرة وقد لا تزول أو تزول بمرور وقت طويل خاصة إذا تم العبث بها من قبلنا ، وقد استحدث العلم والطب الحديث والشعبي الكثير من الطرق ووصفات منها ما يعطي نتائج إيجابية ومنها تعرف ما هو فاشل وغير جيد ، وسنذكر بعض الطرق ووصفات الفاعلة التي تساعد في إزالة الحب بشكل نهائي أو تخفيفة بشكل واضح .


هنالك نصائح يجب أن يهتم بها الشخص الذي يريد استخدام الطرق ووصفات قبل كل شئ ، فيجب عليه عدم محاولة العبث وفتح البثور الموجودة في الوجه ، ويجب عليه غسل الوجه بشكل جيد بالماء مرتين فقط لا غير لأن الغسول الزائد يؤدي لاحمرار الوجه وجفاف البشرة ، وبعد أن يغسل الوجه يستخدم مرطب من أجل تغذية الجلد وعدم جفافه ، ويجب ممارسة الرياضة بشكل منتظم بشكل يومي ، النوم بشكل كافي ومنتظم ، ويجب استخدام واقي شمس مناسب للحماية من أشعة الشمس .

  • الخل والماء : وتكون بمزج الخل والماء وطحن قرص أسبرين ويضاف للخليط ، ويستخدم هذا الخليط بشكل يومي للحد من حب الشباب .
  • العسل والدقيق : وتكون بخلط ملعقتين عسل مع بياض بيضة ومقدار واحد من الدقيق ، وبعد خل المكونات يتم وضعهم في قطعة معقمة من القماش وتحتوي على فتحات من أجل الفم والأنف والعينين ، ثم تضع قطع القماش على الوجه لمدة ثلث الساعة وبعد الانتهاء يتم عمل كمدات من الماء دافئ ووضعها على الوجه عدة مرات .
  • الليمون والجلسرين والعسل : وتكون بخلط 6 ملاعق من العسل وملعقى عصير ليمون وملعقة جلسرين وتوضع على الوجه لمدة ربع الساعة ثم يتم غسل الوجه بماء فاتر ، ويساعد هذا القناع و ماسك على تقليل والقضاء على حب الشباب وعدم ترك بقع سوداء بمكانه .
  • استخدام معجون الأسنان : ويتم استخدامه بسبب احتوائه على مواد مفيدة للبشرة منها مادة السيليكا التي تقوم بتخفيف البثور والحب وتقليلها وتصغير حجمها .
  • استخدام الماء البارد : وتكون هذه الطريقة بملئ وعاء كبير بالماء ووضعه بالثلاجه لمدة ما بين الساعتين والثلاث ساعات وتقوم بوضع وجهك في هذا الوعاء لمدة 5 ثواني على 5 مرات ، ويكرر هذا العمل بشكل يومي .