طرق ووسائل تقشير البشرة

طرق ووسائل تقشير البشرة

تراكم الجلد الميت على البشرة من أسوأ كوابيس السيدات لأنها تظهر البشرة غير نضرة و غير صافية و خشنة نوعاً ما، و كذلك يصعب وضع الماكياج عليها، إليك سيدتي بعض الطرق ووصفات التي تساعد على تقشير بشرتك دون الحاجة لاستخدام مستحضرات التجميل الكيمياوية.

يمكنك سيدتي استخدام قناع و ماسك اللبن والليمون، و لكي تحضريه قومي بإضافة القليل من الليمون مع ملعقتين من اللبن و اخلطيهم جيداً ثم اتركيه لمدة ساعة وبعدها ضعيه على وجهك و افركيه بشكل دائرى لتنشيط الدورة الدموية و تقشير البشرة، ثم اغسلي وجهك بالماء الفاتر، وبعدها اغمسي قطنة بماء الورد و مرريها على وجهك لتعمل على غلق المسامات المفتوحة، كرري هذه الطريقة ثلاث مرات كل 15 يوم لكي تحصلي على نتيجة ملموسة .

قومي بتقطيع البقدونس و ضعيه في الماء و اغليه جيداً حتى يتحو لونه إلى اللون الأصفر، ثم افصليه عن الماء و ضعيه في الخلاط و اخلطيه جيداً بإضافة القليل من الماء حتى يتحول إلى شكل الكريم، و ادهني به وجهك و اتركيه حتى يجف جيداً، ثم اغسلي وجهك بالماء الدافئ.

 حضري قناع و ماسك من القليل من عصير الليمون و ملعقتين من لبن الزيادي و القليل من زيت اللوز و ادهني به وجهك مع التدليك لمدة عشر دقائق ثم اغسلي وجهك جيداً .

كما و يمكنك مزج ملعقتين من الملح مع ضافة أربعة ملاعق من زبدة الشيا و عصير نصف ليمونة حتى يصبح المزيج متجانس ثم دلكي وجهك به لمدة عشر دقائق، و بعدها اغسلي وجهك بالماء الدافئ و كرري العملية مرة أخرى حتى تحصلي على نتيجة ملموسة .

اخلطي 40 غرام من الطين الأبيض و المياه المعدنية حتى يصبح الخليط على شكل عجينة سميكة وناعمة و بعدها أضيفي ملعقتين من زيت جنين القمح  و ملعقة من مستخلص الفانيلا و حركي الخليط جيداً وضعيه على بشرتك، ثم ضعي على يديك جوز الهند المبشور و دلكي وجهك جيداً لمدة عشر دقائق، و بعدها اغسلي وجهك بالمياه الفاترة .

اخلطي السكر البني بالقليل من زيت الزيتون ثم دلكي به بشرتك على شكل حركة دائرية و لمدة عشر دقائق، و بعدها قومي بغسل وجهك بالمياه الفاترة، و يجب عليك سيدتي استخدام كريم مرطب بعد هذه العملية لتخفيف وانقاص تهيج البشرة .

الحصول على بشراء ناعمة و رطبة و نضرة يجب عليك سيدتي التقليل من مستحضرات التجميل الكيمياوية و التي تعمل على الإضرار ببشرتك، كما يجب عليك التخفيف وانقاص من الكريمات الكيمياوية و اللجوء إلى الطرق ووصفات الطبيعية التي حتى و إن لم تعطيك النتيجة المرجوة إلا أنها لا تضر ببشرتك و تعمل على ظهور التجاعيد في  سن مبكرة .