كيف اصنع مقشر للوجه

كيف اصنع مقشر للوجه

حواء جمال الحياة وزهرة الربيع التي لا تذبل والنصف الجميل من المجتمع، رغبتها في أن تكون دوما نضرة جميلة متألقة، منطلقةً من كون نضارة البشرة واحدة من أهم ما هى اسباب الجمال، يدفعها للاهتمام ببشرتها دائما لتحصل على بشرة دائمة الاشراق.

تقول العديد من الدراسات إن كثرة استخدام مستحضرات التجميل على الوجه يساهم في تغيير الملامح الطبيعية للمرأة وتعمل بعد مدة على ترهل الوجه ليبدو أكبر من سنه الحقيقي، وهو على عكس ما ترغب المرأة.

ومن المهم جداً التقليل من استخدام هذه المساحيق التي يُزعم أنها تهدف لإظهار جمال الوجه، في حين أن كثرتها يسبب العكس، وبالتالي فإن هناك دائماً البديل الذي يحافظ على نضارة البشرة من جانب، والتقليل قدر المستطاع من العوارض الجانبية لهذه المساحيق.

فهنالك العديد من الطرق ووسائل الطبيعية التي تحافظ بها المرأة على بشرة صافية بعيدا عن المركبات الصناعية أو مستحضرات التجميل الكيميائية، ومقشر الوجه واحدٌ من هذه الطرق ووسائل حيث تتعدد أوجه تحضيرها وفقاً للرغبة.

الطريقة الأولى: باستخدام الشوقان

يمكن وضع الشوفان مع ملعقة من صودا الخبز ثم إضافة الماء تدريجيا مع خلطهم جيدا حتى الحصول على خليط متماسك، ثم وضع الخليط بشكل متناسق على بشرة الوجه برفق، وتركه مدة دقيقتين حتى يدخل في مسامات البشرة، بعدها تبدأ المرأة بتدليكه كاملاً إلى حين الانتهاء من ذلك، لتقوم بشطف الوجه جيدا بالماء ومن ثم تجففيه.

لاحقاً وبالتدريج سيلاحظ اختفاء الشوائب من البشرة.

الطريقة الثانية: باستخدام السكر وزيت الزيتون

حيث يتم وضع ملعقة كبيرة من السكر، بعد ذلك يضاف لها زيت الزيتون، ثم يتم تدليك البشرة بشكل كامل به، وعند الانتهاء يتم غسل الوجه جيداً، تدريجياً تحصل المرأة على بشرة نضرة ناعمة الملمس.

الطريقة الثالثة: باستخدام السكر والعسل

العسل وكما ورد ذكره في القرآن الكريم "فيه شفاء للناس"، فهو شفاء للكثير من الامراض، أما فيما يخص البشرة فهوا يمنح البشرة إشراقاً ولمعاناً دائمين.

يتم وضع ملعقة من العسل، مع اضافة نصف ملعقة من السكر لها، مع الانتباه لضرورة التحريك الجيد لهم حتى يصبحوا متجانسين، ومن ثم توضع قطرات من الماء على الوجه، ووضع مستحضر العسل والسكر عليه، مع توزيعهم برفق وتدلكيهم جيدا.

وعند الانتهاء من التدليك يجري غسل الوجه بماء دافئ، للحصول على بشرة أكثر نعومة.

الطريقة الرابعة: باستخدام السكر والليمون

وهي من احسن وأفضل الطرق ووسائل المستخدمة، نظراً لكون الليمون يزيل جميع الشوائب العالقة بالبشرة ويغلق مسماتها، والسكر يزيل الخلايا الميتة العالقة بالبشرة.

فبعد احضار نصف ليمونة، يوضع فوقها ملعقتا سكر، ومن ثم يتم فرك الوجه بها، وبعد ذلك يغسل الوجه جيدا، مع وضع القليل من المرطبات عليه.

وبشكل عام فهناك مجموعة من الملاحظات يجب على المرأة الاهتمام بها قبل وضع المستحضر على البشرة، فلابد أن تكون البشرة خالية تماما من المساحيق التجميلية أو أي الكريمات الخاصة بالبشرة، ومن المهم أيضاً شطف الوجه بالقليل من الماء حتى تترطب البشرة، كما أن وضع المزيج على الوجه كاملا بشكل متناسق، يفيد البشرة جداً، إضافة إلى تدليك المزيج برفق بأطراف الأصابع دائرياً، وعند الانتهاء يجب غسل الوجه جيداً بالماء الدافئ، ووضع أحد المرطبات أو زيت الزيتون للحفاظ على نضارة البشرة.