كيف استخدم غسول الوجه

كيف استخدم غسول الوجه

تحلم كل سيدة في الحصول على بشرة نقية ونضرة ، وخالية من أي آثار للحبوب، أو الرؤوس السوداء، التي تضر كثيرا بالبشرة ، وبجمالها، وتحاول استخدام كافة الوسائل التي تساعد على تنقية البشرة وصفائها .

تتعرض السيدات إلى العديد من الاخطاء أثناء غسل وجهها ، فعلى الرغم أن غسل الوجه لا يتعدى دقائق ولكن يحتاج إلى شروط ، يجب أخذها بعين الأعتبار ، حيث أنه يجب الانتهاء والتخلص من المكياج أولاً :قبل غسل الوجه بالماء ، فيتم مسح الوجه بواسطة مزيل المكياج ، ومن ثم غسل الوجه ، لان غسل الوجه بدون إزالة المكياج يؤدي إلى غلق مسامات الوجه ، حيث تستقر بقايا المكياج في هذه المسامات، وتبقى عالقة بها .

الامر الثاني: الذي يجب مراعاته عند غسل الوجه هو استخدام الغسول المناسب للبشرة ، حيث ان كل بشرة تحتاج لنوع خاص من الغسول ، فلا يجوز استخدام غسول البشرة الجافة للبشرة العادية أو العكس ، حيث أن احتياجات كل بشرة تختلف عن احتياجات البشرة الاخرى ، فتحتاج البشرة الدهنية التي يكثر فيها الحبوب والبثور لغسول يحتوي على حمض الساليك ، الذي يقوم بتنشيف الحبوب ، وازالة الخلايا الميتة، كما تحتاج البشرة الحساسة إلى غسول ناعم و لطيف على البشرة .

لا يجوز تدليك الوجه بقوة وبعنف أثناء الغسيل ، حيث يعتقد البعض ان تدليك الوجه لمدة طويلة يؤدي إلى تغلغل الغسول في الوجه والمسامات ، ولكن هذه المعلومة خاطئة ، حيث ان التدليك الزائد يسبب الاحمرار ، كما قد يسبب الجفاف ، و حدوث التهابات في الجلد .

يجب أن يأخذ غسل الوجه وقته ، فيجب أن يبقى الغسول على الوجه لمدة كافية للتنظيف ، إضافة غلى ذلك تدليك خفيف ولطيف على البشرة من أجل تنشيط الدورة الدموية .

واذا كانت البشرة دهنية ، وتعاني من الحبوب والرؤوس السوداء فيفضل استخدام الغسول مرتين يوميا، في الصباح والمساء ، اما في حالة البشرة الحساسة ، والجافة فيتم استعمال الغسول مرة واحدة فقط ليلاً .

أخر خطوة هي ، اغلاق المسام المفتوحة ، حيث أن غسل الوجه بالماء الفاتر يزيل الدهون والأوساخ ولكنه يسبب توسع في المسام ، واذا بقيت هذه المسام مفتوحة فانها ستسبب الكثير من الاذي، اضافة الى ذلك فإن المسام المفتوحة تشوه جمال الوجه ، لذلك يجب غلق هذه المسام بغسل الوجه بالماء البارد بعد تنضيفه بالماء الفاتر والغسول .

اضافة الى ذلك ، يمكن صناعة غسول بيتي من الاعشاب ، يكون آمن على البشرة ، ويصل إلى النتائج المطلوبة ، مثل غسول البابونج ، حيث يخلط مقادير متساوية من اللبن ، واي كريم مرطب ، ويضاف اليها مسحوق البابونج ثم تسخن في مقلاية وتصفى بالمصفاة ، ويستخدم الخليط الناتج كغسول يومي للوجه والبشرة ، حيث أن فوائد البابونج للبشرة كثيرة ، ومغذي جدا لها .