تنظيف البشرة بالبيت

تنظيف البشرة بالبيت

تنظيف البشرة بالبيت


نتعرض يوميا للجراثيم ورواسب المكياج وجزيئات التراب ونتعرض ايضا إلى الشمس والرياح التي بدورها تسلب بريق البشرة ونظافتها ونعومتها , لذلك يعتبر تنظيف البشرة من الامور المهمة لتحسين البشرة وتجديد النفسية وللحفاظ على بشرة صحية وللحصول على جلد صحي ومتألق , ويفضل عمل تنظيف بشرة من 1-3 شهور حتى تبقى البشرة نظيفة ونقية .

واليكم بعض الطرق ووسائل البسيطة لتنظيف البشرة بالبيت :

1 - افضل منظف للبشرة الحليب الطبيعي كامل الدسم وافضل تونك ماء الورد بحيث أن الحليب كامل الدسم ينظف بعمق ويجدد البشرة ومن ثم ماء الورد .

2 - السدر :

يعتبر السدر منظف جيد للبشرة ،حيث يستخدمه البعض بديل عن الصابون ، بحيث يخلط كمية من السدرمع قليل من الماء اويفضل ماء الورد . ويعمل منه عجينه قابلة للدهن ، ويدهن به الوجه ويترك الى ان يجف ، ثم يفرك بيد مبلولة بالماء بحركة دائرية بسيطه الى ان يتساقط ، ثم يغسل الوجه ويجفف ثم يرطب بالكريم وبالامكان استخدام هذا القناع و ماسك مرة يوميا .

3 - ملعقة قشطة يدهن بها كامل الوجه ويترك الى ان يجف ،ثم يفرك باليد ثم يشطف بالماء البارد .


4 - خل التفاح : ملعقتين صغيرتين من خل التفاح الطبيعي ونضعهم بكوب من الماء ومن ثم نبلل القطنة بالخليط ويمسح به الوجه يوميا وهذا الخليط يعمل ايضا على تضييق مسام البشرة حيث يمنع من دخول الاوساخ والجراثيم .


5 - الحبة السوده : نقوم بطحن ملعقتين كبيرتين الحبة السودة ونضع القليل من زيت الزيتون وتخلط مع بعض حتى تصح عجينه لينة ثم توضع على الوجه ونقوم بتعريض الوجه للبخار وتترك لمدة لا تزيد عن 30 دقيقة , ثم يعرض الوجه لحرارة السشوار إلى ان ينشف ثم يفرك باطرا الاصابع بحركة دائرية حتى تزول الاوساخ ومن ثم يغسل بالماء الفاتر .


6- اطحني 5-8 حبات لوز جيداً. وامزجيها مع 1 صفار بيضة 1 ملعقة صغيرة عسل. افركي وجهك مع هذا الخليط ومن ثم يغسل بماء فاتر. هذا المطهر الطبيعي للوجه هو احسن وأفضل للبشرة الجافة. ....