طرق ووصفات لتنظيف البشرة

طرق ووصفات لتنظيف البشرة

طرق ووصفات لتنظيف البشرة


ليس كذباً أن البشرة علامة الجمال فالبشرة الصحية النضرة والمعتنى بها تبرز الجمال على عكس بشرة مهملة ومرهقة من كثرة استخدام المكياج والمواد الكيماوية . هل تعلمين أن الجلد يتخلص من جزء كبير من سموم الجسم وأن انسداد مسام البشرة يؤثر على الصحة بشكل عام ؟ أيضاً البشرة تحتج إلى التجدد وإزالة الخلايا الميتة (والتى قد يلاحظها البعض في شكل قشور خفيفة) ، وتحتاج إلى الحفاظ على سوائلها عن طريق شرب الماء بإنتظام وعدم تعرضها لأشعة الشمس المباشرة لفترات طويلة . وهناك بعض الطرق ووصفات الطبيعية لتنظيف البشرة وتفتيح المسام إليكي بعض منها.


استخدمي الطماطم كماسك للوجه ، قومي بتقطيع حبتين من الطماطم لشرائح رقيقة وضعيها على وجهك لمدة ربع ساعة ، ثم قومي بمسح وجهك بقطنة مبللة بماء الورد واشطفيه بالماء بعد عشر دقائق . استخدمي ماسك الطماطم يوم بعد يوم.

يمكنك أيضا إستخدام العسل وبخار الماء في تنظيف الوجه وازالة النقاط السوداء وتفتيح المسام بطريقة فعالة وتستخدم مرة أو مرتين اسبوعياً للحصول على احسن وأفضل النتائج .. ستحتاجين إلى ملعقة عسل أو ملعقين و إناء يحتوي على ماء جاهز للتسخين وشرائح ليمون ونعناع .

ابدأي بإستخدام العسل حيث ستقومين بتوزيعه على وجهك وحول العينين وتركه لمده نصف ساعة . خلال تلك الفترة قومي بتسخين الماء وأضيفي إليه شرائح الليمون والنعناع ثم قومي بتعريض وجهك للبخار الناتج عن الماء عن طريق تغطية رأسك والإناء بفوطة ، سيقوم البخار بإذابة العسل من على وجهك ويذيب معه جزء كبير من الخلايا الميتة وستلاحظين تساقط العسل في الماء ، بعد خمس دقائق قومي بمسح الوجه بفوطة دافئة ورطبة . ثم قومي بتندية وجهك عن طريق مسحه بقطنه مبللة بماء الورد.

وأيضا عليكي الإهتمام بماسكات التقشير فهي تزيل الخلايا الميتة أولاً بأول وتساعد على اعادة انتاج خلايا جديدة لبشرة نظيفة وصحية ، أيضا تخلصي من بقايا المكياج كلما استطعتي لأنه يسبب انسداد المسام ويعرض البشرة لعلامات و دلائل الشيخوخة المبكرة مثل الجفاف والتجاعيد والتشققات .