كيف أزيل الحبوب من وجهي

كيف أزيل الحبوب من وجهي

كيف أزيل الحبوب من وجهي

تعتبر حبوب الوجه من أبرز المشكلات الشائعة التي تواجه الفتيات والشباب دون استثناء، وتؤثر بشكل كبير على جمال بشرة الوجه مما يؤذي نفسية الشخص وتنعدام ثقته بنفسه، بحيث أن تواجدها على البشرة يترك ندوباً وحفراً ظاهرة تشوه منظر الوجه، والكثير من الأشخاص يحلمون بامتلاك بشرة صافية نقية خالية من الحبوب والعيوب الأخرى، وتتوافر الكثير من المستحضرات الطبية التي تعالجها، وتُنفق مبالغ طائلة من قِبل شركات التجميل الخاصة بالعناية بالبشرة لإنتاج كريمات ومراهم تزيل البثور والحبوب ويتسابق الجميع على اقتنائها، لذا من المفضل اتخاذ أساليب الوقاية والعلاج و دواء من غذائنا اليومي والذي له الدور الأكبر في التأثير ونتائج على البشرة سلباً أو إيجاباً.


طريقة إزالة والتخلص الحبوب من الوجه

  • من الأمور الهامة جداً للتخلص من حبوب الوجه التغذية الصحية وخصوصاً التي تقل فيها نسبة الدهون والابتعاد عن الوجبات السريعة والأكلات المجمدة والمقلية.
  • التقليل من تناول الشوكولاتة والجاتو والحلويات بأنواعها.
  • عند القيام بتنظيف الوجه يجب استخدام الماء البارد أو الفاتر وتجنب الماء الساخن الذي يعمل على فتح مسام الوجه وبالتالي سهولة دخول الصابون داخل هذه المسام فيهيج بشرة الوجه ويؤدّي إلى حساسيتها واحمرارها.
  • من الضروري جداً تجفيف الوجه بعد الانتهاء من غسله باستعمال المناديل النظيفة أو القطن الطبي.
  • تدليك الوجه بلطف وعدم فركه بقوة فهذا من شأنه الإضرار بأنسجة بشرة الوجه.
  • تناول الأطعمة الغنية بالألياف التي تعمل على سحب الدهون من الطعام الذي يتم هضمه بالمعدة مما يسهل عملية الهضم ويحارب الإمساك وهذا أمر هام لتحسين بشرة الوجه، وتُعد الخضار والفواكه من أهم مصادر الألياف لذا يجب الإكثار منها غذائنا.
  • يجب الاعتدال في شرب المنبهات المحتوية على مادة الكافيين كالشاي والقهوة والمشروبات الغازية والتاستعاضة عنها بالمشروبات العشبية مثل الشاي الأخضر والبابونج والزهورات.
  • العمل على ترطيب البشرة والانتهاء والتخلص من سموم الجسم وطردها إلى الخارج والتي تُعد من ما هى اسباب ظهور الحبوب على الوجه، عن طريق المواظبة على شرب المياه بكثرة بمعدل لا يقل عن ثمانية إلى عشرة أكواب يومياً.
  • الحرص على تنظيف الوجه باستمرار لإزالة الخلايا الميتة المتراكمة التي تهيّ وسطاً قابلاً لتكاثر البكتيريا المسببة للحبوب، باستخدام الماء والصابون الطبي بمعدل مرتين يومياً صباحاً عند الاستيقاظ من النوم ومساءً قبل الخلود إلى النوم وهذا من شأنه الانتهاء والتخلص من الإفرازات الدهنية وتقشير الحبوب والبثور في بشرة الوجه، بالإضافة إلى أن خلايا البشرة تتجدد كل ثلاثة أيام فمن الضروري القيام بتدليكها بأطراف الأصابع بحركات دائرية خفيفة لتنشيط الدورة الدموية والانتهاء والتخلص من الرواسب التي تعمل على انسداد مسامات الوجه، وتجنب استعمال الصابون العطري الزيتي المتسبب في زيادة الحساسية.