اجمل وافضل نهر في العالم

الطّبيعة

تُعتبر الطّبيعة عالماً مليئاً بالمناظر الرّائعةِ والخلابةِ، والتّي تُظهِرُ مدى قدرة الله تعالى على تكوين الخلق في أحسن صورة، كالأشجار، والجبال الشّامخة، والحيوانات المختلفة بأنواعها كالزواحف والقوارض والحيوانات المفترسة. من اجمل وافضل مناظر الطّبيعة؛ البحار، وما فيها من الكائنات البحرية التّي تعيش فيها من أسماك مختلفة والشعب المرجانية، والمحيطات الواسعة، كما توجد العديد من الأنهار والتّي تتميّزُ بأنها اجمل وافضل أنهار العالم وأكثرها سحراً، فتسحر كل من رآها. سنذكر خلال هذا المقال بعض المعلومات عن اجمل وافضل نهرٍ في العالم، ومدى سحره.


كانو كريستال اجمل وافضل نهر في العالم

هو أحد اجمل وافضل الأنهار في العالم، والذي يقع في مدينة كولومبيا، كما يُسمّيه سكان المنطقة بنهر الألوان الخمسة لجماله الرّائع؛ حيث تظهرُ عليه هذه الألوان في أحد أشهر السّنة، وفي باقي أيام السّنة يكون النّهر نهراً عادياً كباقي الأنهار في العالم، فيتغيّر لونهُ عند بدءِ شهر سبتمبر إلى شهر نوفمبر عندما يكون الجوّ بين الرّطب والجاف، فيصبح مستوى المياه في النّهر منخفضاً نوعاً ما، فتبدأ المياه بعكس لون الطّحالب التّي تقع في قاع النّهر، والتّي تكون في ذلك الوقت في كامل نموّها الهائل، وتختلف ألوانها من مجموعةٍ إلى أخرى.


يأتي السُّياحُ من جميع مناطق العالم لرؤية مدى جمالية هذا النّهر والتمتع بسحره الكبير والذي لا يقاوم، رغم وقوعه في منطقةٍ نائيةٍ بعيداً عن السّكان، لكن تمّ افتتاحه لزيارة السّياح في عام 2009م، وتمّ إنشاء الكثير من المطاعم بالقرب منه لتقديم الخدمة للسيّاح بشكل كامل فتُقدّم جميع المطاعم العديد من الأطباق الشهيّة والتي تُناسب جميع الأذواق والفئات.


نهر الأمازون

يُعتبر نهر الأمازون أيضاً من اجمل وافضل الأنهار في العالم بعد نهر كريستال، كما يتميّز بعمقه الكبير، وقوة تدفقه، وكذلك نهر جروس فنتر، والذّي يقع في الولايات المتحدةِ، ونهر رادوفنا، والذي يقع في سلوفينيا ويتميّز بوجود جسرٍ يمتدُّ على طوله للتّمتع بمنظر النّهر عن قرب، ونهر رابا الذّي يقع في السّويد، ونهر رويس في أستراليا، والذّي يمتدّ بين جبلين.


توجد الكثير من الجسور التّي تمّ بناؤها فوقه، ونهر لي الذّي يقع في الصّين، ويتميّز بمساحته الكبيرة، ونهر فياثرا في آيسلندا، والذّي يقع أيضاً بين جبلين، ونهر كرواتيا، والذّي يتميّز بوجود العديد من الشلّالات به، وألوانه الرّائعةُ، ونهر سوكا، والذّي يقع في سلوفينيا، والذّي يتميّز بمياهه النّقيةِ، وذات الزرقة النّاصعةِ بلون السّماء، ونهر فيردان، والذّي يقع في فرنسا.