تعرف على ما هى طريقة الانتهاء والتخلص من الكرش

تعرف على ما هى طريقة الانتهاء والتخلص من الكرش

الالبحث عن الطريقة الأسرع للتخلص من الكرش هو أحد أبرز مشاغل المصابين بتلك الحالة ، و الكرش أصبح من المظاهر المعتادة لدى الكثير من الناس بسبب التوجه العام و الميل للكسل و اتباع أنماط صحية و غذائية ضارة بالجسم . خاصة و أن طبيعة الأعمال أصبحت تتطلب مجهوداً أقل لإنجازها ، في نفس الوقت الذي تقل فيه أوقات الفراغ بسبب زيادة عدد ساعات العمل لدى البعض ، أو الجمع بين عملين في آن واحد .


و الكرش هو البروز الذي يبدأ في الظهور من أسفل البطن ، ثم يكبر و يزداد حجمه إلى أن يجعل من البطن منتفخة بشكل كامل و دائم ، و يظهر الكرش بسبب تراكم الدهون الزائدة عن حاجة الجسم في تلك المنطقة عند بعض الأشخاص المعرضين للإصابة بالسمنة وزيادة الوزن ، بالإضافة إلى حالة ضعف عضلات البطن التي تصيب الكثير من الناس عند التوقف عن القيام بمجهود و الجلوس و الراحة لفترات دويلة ، مما يؤدي إلى بروز البطن بسبب دفع المعاء من الداخل لجدار البطن . و يتسبب الكرش في إزعاج المصاب به و قد يسبب له العديد من المواقف المحرجة في التعاملات الإجتماعية المختلفة ، بالإضافة إلى ظهور حالة من التغير النفسي تسبب ضعف التواصل مع الآخرين لدى البعض ، هذا فضلاً عن التأثيرات الصحية المختلفة التي تؤدي لها تلك الحالة . و أبرز الطرق ووسائل المتبعة للتخلص من الكرش هي الحميات الغذائية التي تعتمد على تناول أطعمة مغذية للجسم و خالية من الدهون التي تسبب زيادة حجم الكرش ، بالإضافة إلى أداء التمرينات الرياضية بشكل منتظم ، و اتباع أنماط جديدة من العادات الصحية تؤدي إلى تحسين أداء الأجهزة الداخلية للجسم و تزيد من معدلات حرق الدهون .


و كبداية صحيحة للتخلص من الكرش يجب التوقف تماماً عن تناول الأطعمة السريعة و المأكولات التي تحتوي على نسب عالية من الدهون ، و استبدالها بوجبات خفيفة يومياً تحتوي على عناصر غذائية متكاملة من المعادن و الكربوهيدرات و الفيتامينات . حيث يجب الحرص على تناول طبق من السلطة قبل كل وجبة . و الحرص على عدم تناول النشويات و الأملاح و السكريات قدر المستطاع ، و الإكثار من شرب الماء لفائدتها في حرق الدهون . أما بالنسبة للتمارين الرياضية المختلفة التي ينصح بها للتخلص من الكرش ، فهي على كثرتها قد تكون مرهقة للعديد من الأشخاص ، و مدعاة أكبر للتكاسل و عدم الإهتمام ، لذا ينصح بالمشي لمدة نصف ساعة يومياً لحرق الدهون الزائدة في الجسم .