كيف اخفي الكرش

كيف اخفي الكرش

بروز البطن للأمام هي من أكثر المشاكل وعيوب شيوعاً بين الرجال ، كما أن البعض يعتبر أن الكرش هو هيبة للرجل ، أما بالنسبة للسيدات فيظهر الكرش بسبب الحمل المتكرر الذي لا يسمح للبطن بالعودة إلى شكله الطبيعي ، كما أن المرأة تعاني من مشكلة الكرش وتحاول دوماً التخلص منها أكثر من الرجل ، لأن الكرش يقيد حريتها في إنتقاء الملابس العصرية حيث أنها ستحاول أن تختار الملابس الواسعة من أجل تغطية منطقة الكرش .

كيف يمكنك الانتهاء والتخلص من الكرش في أقل وقت ممكن ؟

) أولاً عليكي مراجعة الما هى اسباب التي أدت إلى ظهور الكرش وبروزه ، فإن كانت البدانة هي أحد ما هى اسباب بروز الكرش يجب عليك اتباع حمية غذائية تساعدك على حرق كمية الدهون المتراكمة فوق المعدة ، كما يجب أن تتذكري أن الدهون المتراكمة على منطقة البطن تعيق عملية الحمل والإنجاب ، وتعتبر أحد ما هى اسباب تأخر الإنجاب لدى السيدات .

) حاولى الإبتعاد عن شرب الماء أثناء الطعام أو بعد تناوله ، لأن الماء من أكثر العوامل تشجيعاً على بروز الكرش ، كما يجب التقليل من شرب المشروبات الغازية لأنها تساعد على إنتفاخ البطن وبروز الكرش ، كما حاولي التقليل من شرب السوئل بشكل عام أثناء تناول الطعام .

) لا تنامي بعد الأكل مباشرة ، لأنّ النوم بعد تناول الأكل بصورة مباشرة يجعل عملية الهضم صعبة بالنسبة لك، كما أنه يساعد على تراكم الطعام في منطقة البطن مما يؤدي إلى إنتفاخها .

) المداومة على ممارسة التمارين الرياضية الخاصة يمنطقة البطن ، حيث أنها تساعد على حرق الدهون المتراكمة على منطقة البطن ، والتي من أهمها وضع اليدين تحت الرأس والإستلقاء على الأرض على ظهرك، ومن ثم محاولة رفع الظهر عن الأرض من أجل أن تلامس اليدين منطقة القدمين من الأسفل والعودة مرة أخرى .

) الإبتعاد عن التدخين ، حيث أن التدخين أحد أهم ما هى اسباب بروز الكرش ، كما أن التدخين مضر بصورة كبيرة على الجهاز التنفسي والجهاز الهضمي .

) إذا كان سبب ظهور الكرش هو الحمل والولادة ،فبإمكانك لإستخدام حزام ضاغط ( مشد ) على منطقة البطن من أجل محاولة الضغط على البطن وشد الترهلات اللحمية في منطقة البطن ، كما أن الإراحة بين الولادات يساعد على تهيئة البطن وعودته إلى شكله الطبيعي عند الحمل في الولادة الأخرى .

هناك العديد من الطرق ووصفات الطبيعية التي تساعد على الانتهاء والتخلص من الكرش والتي من أهمها :

) شرب الشاي الأخضر مع كمية من النعناع والزنجبيل وقشر الرمان ثلاث مرات يومياً يساعد على الانتهاء والتخلص من مشكلة بروز البطن ، حيث أن هذه الأعشاب مفيدة جداً لحل مشاكل وعيوب المعدة وإضطراباتها .

) قومي بغلي كمية من البابونج والزعتر ونبات إكليل الجبل في كمية مناسبة من الماء على النار ، ومن ثم قومي بتصفية المغلي السابق وشرب كمية منه في الصباح الباكر على الريق من أجل إراحة المعدة .