طرق ووصفات لتنحيف الكرش

طرق ووصفات لتنحيف الكرش

طرق ووصفات لتنحيف الكرش


الكرش أو ترهل البطن أصبح مشكلة تواجه أغلب الناس حاليا وذلك بسبب العادات والأطعمة الغير صحية ، عند الرجال يسبب الكرش مظهرا محرجا للكثيرين ويحد من حرية الرجل في التحرك ويصبح سبب ونتيجة للكسل والشعور بالإرهاق والاعياء المتواصل . وعند المرأة يصبح الموضوع أسوأ كثيراً خاصة مع إهتمام المرأة بنفسها . ويقع الكثير ممن يعانون من تلك المشكلة في فخ المنتجات الغير نافعة بينما الحل قد يكمن في أشياء بسيطة مثل التمارين الرياضية أو تناول الطعام الصحي .


إن أهم ما هى اسباب ظهور الكرش هو عدم الحركة والإكثار من الأطعمة الغير صحية وشرب المياه الغازية ، ويتفق جميع الأطباء على ان الحل الأمثل للتخلص من الكرش والدهون عموما وعودة المظهر الصحي للإنسان في التالي ..


أولاً: الحد من تناول الأطعمة السريعة واستبدالها بالفواكه والخضروات الطازجة والأسماك ، طبق السلطة مهم جداً على المائدة ويجب البدء به قبل تناول الطعام . ويجب تنظيم اوقات الوجبات وعدم النوم بعد الأكل مباشرة .


ثانيا: التوقف عن شرب المياه الغازية ، وفي المقابل عليك الإكثار من شرب الماء (2 لتر يومياً) مع مراعاة شرب أربعة أكواب من الماء عند الاستيقاظ وقبل الإفطار بساعة تقريباً ، وعدم شرب المياه أثناء تناول الطعام ، وعدم شربه مثلجاً .


ثالثا: إن الجلوس لفترات طويلة بسبب طبيعة العمل ليس مبرراً للكسل ، المشي لمدة لا تقل عن نصف ساعة يومياً شئ هام مع محاولة شفط البطن للداخل لإعادة تقوية وتنمية عضلات جدار البطن التي أصابها الترهل والضعف بسبب أعوام من الكسل.


وللتخلص من الدهون في منطقة الكرش يمكنك شرب الطريقة التالية ثلاث مرات يومياً : القيام بنقع الكمون والقرفة والزنجبيل في ماء مغلي لمدة يوم (ملعقة من كل من المكونات لكل كوب ماء) وإضافة الليمون والعسل الى المشروب . وتساعد تلك الطريقة على حرق الدهون وتقليل الشهية .

أيضا يفضل شرب الشاي الأخضر بالنعناع قبل تناول الوجبات بربع ساعة لتأثيره الكبير على حرق الدهون والانتهاء والتخلص من الترهلات والكرش في وقت سريع .