رجيم التمر واللبن

رجيم التمر واللبن

للريجم أنواع مختلفة ومتعددة ، وأصبخ من الصعب علينا الإختيار من بينها ، ولكن عند اللجوء لأتباع حمية غذائية ما بهدف الحصول على نتائج سريعة وفقدان الوزن بشكل ملحوظ ، يمكننا اتّباع أكثر أنواع الريجيم التي تعتبر صحية وتمد الجسم بالطاقة التي يحتاجها بالكميات المطوبة .


ومن احسن وأفضل أنواع الريجيم التي تتمتع بتواجد أهم العناصر الغذائية التي يحتاج إليها الجسم ، والتي تمدّه بالطاقة اللازمة لممارسة كافّة وظائفه الحيوية بنفس الوقت الذي يكون الجسم فيه يفقد وزناً ويصرف طاقة أكثر هو ريجيم التمر واللبن ، ولكن كيف يمكن الإستفاده منه بأكبر قدر ممكن؟ وتعرف على ما هى طريقة اتّباع هذا الريجيم بشكل صحي ؟


يمكن اتباع ريجيم التمر واللبن على مدار أسبوعين ومن الممكن أن يفقد الشخص من ست إلى سبع كيلو وذلك مع البقاء في حالة نشاط .

وجبة الإفطار:تتكون وجبة الإفطار من 7 تمرات وكوب لبن واحد ، يتم شرب كوب إلى كوبين من الماء في قبل أي شيء ومن ثم يبدا الشخص بتناول السبع تمرات ومن ثم كوب اللبن . وجبة الغداء :تتكون من 7 تمرات وكوب لبن ، يتم تناول كوب من الماء ومن ثم السبع تمرات ومن ثم كوب البن ويجب مرارعاة أن يكون البن خالي الدسم للحصول على الفائدة القصوى من هذا الريجيم والاستفادة منه بأكبر قدر ممكن. وجبة العشاء:يتم تناول 3 تمرات مع كوب من اللبن ، تناول الثلاث تمرات ومن ثم كوب اللبن وتكون آخر وجبة في اليوم .


يجب الاستمرار على هذا الريجيم مدّة اسبوعين للحصول على النتائج المطلوبة ، إضافة إلى هذا الريجيم يعمل على إمداد الجسم بكافة العناصر الغذائية التي يحتاجها ويمده بالطاقة الازمة ليستمر في ممارسة الأنشطة اليومية والوظائف الحيوية لمختلف أعضاء الجسم ،وبالتالي لن يكون هناك حالات انهيار للجسم أو شعور بالدوخة أو عدم القدرة على الحركة وفقدان الطاقة والكثير من الأعراض التي يشعر بها الاشخاص اللذين يقومون بحميات للحفاظ على رشاقتهم أو لخسارة الوزن والتخسيس الزائد ، لذلك فريجيم التمر واللبن من أكثرأنواع الريجيم صحية وفائدة .


ومن المهم هنا أن نذكر بأهمية وفائدة تناول ااتمر بأعداد فردية وليس بأعداد زوجة ، لأنه من الممكن أن تتحول هذه التمور إلى طاقة وكروهيدرات في حالى الأعداد الفردية ولكن ستتحول غلى سكريات في خالة الأعاد الزوجية وهذا ما نريد تجنبه.