فوائد ماء الورد لبشرة الوجه

فوائد ماء الورد لبشرة الوجه

جدول المحتويات

يعد ماء الورد مصدراً للجمال التي كانت تعتمد عليه كليوبترا قديماً، حيث أنه كانت مثالاً على نضارة بشرتها وجمالها، ويعود الأصل باستخدام ماء الورد في الجمال للعهد الفارسي، من ثم انتشر ليصبح أساسياً في جميع مستحضرات التجميل الغنية بالترطيب والتألق، وهنا نقدّم لكِ مجموعة من فوائدة وطريقة استخدامه للحصول على بشرة مثالية.


فوائد ماء الورد للبشرة

  • يستخدم في تنعيم البشرة: يعدّ ماء الورد من المواد الأساسية التي تمّ إضافتها لمستحضرات التجميل المختلفة للحصول على بشرة ناعمة ورطبة، وذلك لأنّه يحتوي على مضادات للالتهاب، ومهدّئ للبشرة ويخفّف من تهيّجها، ويزيد من نسبة رطوبة البشرة الجافة، وذلك عن طريق خلط ملعقة من ماء الورد ونصف ملعقة من العسل، ثم خلط المزيج ووضعه على البشرة لمدة عشرين دقيقة، ثم شطف البشرة بالماء البارد.
  • يستخدم ماء الورد في إزالة المكياج: استخدم ماء الورد في دول المغرب العربي مع زيت الأركان لإزالة المكياج دون تعريض البشرة لأي من المواد الصناعية التي تؤذي البشرة.
  • يستخدم ماء الورد في تبييض وتفتيح البشرة: يعدّ ماء الورد الأول في تنقية البشرة ونضارتها عن طريق استخدام إحدى الطرق ووسائل الآتية: ضعي مقدار من ماء الورد على قطنة ومرريها على الوجه والرقبة بلطف وهدوء، ثم اتركيه على البشرة لمدة عشرين دقيقة حتى تشعرين بالفرق، ثم اغسلي الوجه بالماء البارد وجففيه جيداً.
  • ماء الورد مع الخيار: ضعي مقدار ثلاث ملاعق من ماء الورد مع حبة واحدة من الخيار المهروس ناعم، ثم اخلطي المكوّنات مع بعضها البعض، ويتم وضعها على البشرة لمدة عشرين دقيقة، ثم اغسلي البشرة جيداً بالماء البارد، أو ضعي مقدار من ماء الورد مع مياه الاستحمام، للشعور بالرحة والاسترخاء والنضارة.
  • علاج و دواء العيون المنتفخة: ضعي كمادات من ماء الورد على العيون المنتفخة، لإعادة اللمعان والصفاء لهما.
  • حل لمشاكل وعيوب البشرة الدهنية: اخلطي مقداراً متساوياُ من ماء الورد مع عصير البندورة (الطماطم) وضعيه على البشرة لمدة ربع ساعة ثم اغسليه جيداً بالماء الفاتر.
  • ماء الورد والعناية بالجسم: يعدّ ماء الورد من المرطبات الطبيعية التي يتم استخدامها لحلّ مشاكل وعيوب البشرة والحصول على جسم نضر ورطب وصافين مع رائحة ذكية جداً، وذلك يتم عن طريق خلط مقدار متساوي من زيت الفانيلا وزيت اللوز مع ماء الورد، ثم اخلطي المكونات مع بعضها البعض حتى يتكون خليط كريمي يمكن استخدامه مباشرة على الجسم للحصول على رطوبة ونعومة فائقة لكامل الجسم، مع الحرص وتجنب التعرض لأشعة الشمس، ويمكن وضعه بحوض الاستحمام للاسترخاء والنضارة.