فوائد ماء الورد للبشرة

فوائد ماء الورد للبشرة

ماء الورد

يعتبر ماء الورد من أهمّ المواد الطبيعية التي تدخل في التجميل، وذلك لقدرته على المحافظة على البشرة وعلى جمالها وإشراقها، حيث يستخدم بشكل منفرد أو يمكن إضافته إلى مواد أخرى، إذ يعتبر مهدئاً للأعصاب الأمر الذي ينعكس على نضارة البشرة وتفتيحها، ويفضل استخدامه قبل النوم على البشرة بإضافة الشاي الأخضر إليه.


أهمية وفائدة ماء الورد لجمال العروس

يتكوّن ماء الورد من عناصر وفيتامينات متعددة مثل فيتامين أ، د، ب، والتي تلعب دوراً مهماً في نقاء البشرة وجمالها وحيويتها، كما يستعمل لتهدئة البشرة المتهيجة، وانتفاخ العينين، كما أنّه يصغر مسام الجلد، ويفتح لون البشرة؛ لذلك ينصح خبراء التجميل باستخدامه بشكل مستمر للفتيات المقبلات على الزواج.


تفتيح البشرة وحمايتها

إذا كنت تملين بسرعة من ماسكات الوجه واستخدام مستحضرات التجميل، ننصحك باستخدام ماء الورد فقط على البشرة وذلك بتدليك وجهك به باستخدام قطن منقوع بماء الورد، وستشعرين بالفرق والتفتيح في البشرة.


ماء الورد لبشرة نقية ناعمة

يساعد ماء الورد مضافاً إليه العسل كقناع و ماسك في ترطيب البشرة الجافة وتغذيتها، فقط ضعيه على بشرتك لمدّة من الزمن، ثم اغسلي وجهك بالماء النظيف، ستلاحظين أنّ بشرتك أصبحت أكثر نضارة وحيوية وجمالاً.


طريقة لنضارة البشرة

ماسك ماء الورد والطحين

نحتاج لمزج القليل من الطحين مع نفس الكمية من ماء الورد ويخلط المزيج جيداً للحصول على عجينة متماسكة، ثم يفرد الخليط على البشرة ويترك نصف ساعة، ثم بحركات دائرية يتم نزع الماسك عن الوجه. لا يفضل استخدام أي نوع من أنواع غسول الوجه، أو أي نوع من الصابون، يكفي غسل الوجه بالماء الدافئ فقط، ستلاحظين أنّ بشرتك أصبحت أكثر نضارة ونعومة وتألقاً.


قناع و ماسك ماء الورد وعصير الطماطم

يستخدم ماء الورد كقناع و ماسك مع عصير الطاطم، وذلك للحصول على بشرة نضرة ومشرقة وجميلة، كما تساعد هذه الخلطة على الانتهاء والتخلص من الإفرازات الكثيرة عند السيدات التي ليهن بشرة دهنية، حيث يترك الخليط على الوجه لمدة خمسة عشر دقيقة، ثم يغسل بالماء الفاتر.


فوائد ماء الورد لجمال العيون

يتم استعمال ماء الورد على العين كمادة تخفي الانتفاخات حول العين، وتساعد على الانتهاء والتخلص من الهالات السوداء حولها، وبالتالي المحافظة على جمال شكل العين وتألقها.


طريقة صنع ماء الورد في المنزل

نضع مجموعة من بتلات الورد داخل الهاون وتدق إلى أن نحصل على مادة سائلة، ثم تترك لفترة من الزمن جانباً، ثمّ نضيف إلى المادة السائلة بعض البتلات الورقية ونتركها يوماً كاملاً، ثمّ نضع المزيج على النار ويفضل استخدام وعاء بايركس زجاجي، حتى لا يتفاعل المزيج مع الحديد، نتركها تغلي على نار هادئة، ونصفيها ونعرضها للشمس فترة من الزمن، وأخيراً توضع في الثلاجة ويتم إضافة الماء المعقم لها عند كل استعمال لأنّها تكون مركزة.