فوائد ماء الورد للرموش

فوائد ماء الورد للرموش

هل تحلمين برموش صحية وطويلة؟ هل ترغبين بعيون رائعة ومتألّقة؟ إليك الحل المثالي سيدتي، وبطرق ووسائل طبيعية وصحية، بعيداً عن الطرق ووسائل الصناعيّة والمكلفة ماديّاً.


تسعى الكثير من السيدات إلى شتى الطرق ووسائل للتمتع برموش طويلة، تزيد من روعة إطلالتهنّ وجاذبيّة عيونهنّ، وفي بعض الأحيان يتم اللّجوء إلى الرموش الصناعيّة كحل بديل. الأمر الذي يؤدّي إلى الإضرار بالرموش الطبيعية وتساقطها باستمرار بسبب لحظات من الجمال الكاذب الّتي قد تفقدك الرموش الطبيعيّة.


لذا للراغبات بإطالة الرموش بطرق ووسائل طبيعية اتّباع الطرق ووسائل الآمنة، ومن الأكثلة على ذلك استخدام ماء الورد، فيعتبر من ا لعادات الجمالية اليومية والمتوفّرة في منزلك. يعد ماء الورد من العناصر الهامّة التي تدخل في قائمة مواد العناية بجمال البشرة، وتعود هذه الأهميّة وبداية ظهوره إلى بلاد فارس القديمة، حيث كان الملاذ الأوّل لجمال بشرة السيّدات، وكانت النّساء قديماً يستخدمنه في الأفراح للتجميل.


ماء الورد غني بالمواد المضادّة للأكسدة (الفلافونويد)، والفيتامينات المختلفة مثل A، E، C، D وB3. كما أنه يساعد على تخفيف التوتّر العصبي ويحسّن المزاج ويخفّف من أعراض الإكتئاب. بالإضافة إلى أهميته لتأخير ظهور أعراض الشيخوخة عن طريق شدّ مسامات الوجه وتقليل التجاعيد وتغذية البشرة، لذا يفضّل أطباء التجميل استخدامه يوميّاً لبشرة شابَة نضرة ومتألّقة.


للحصول على رموش طويلة باستخدام ماء الورد، ضعي فرشاة الماسكارا بماء الورد ثمّ طبقيها على رموشك باستمرار والمواظبة على هذا لفترة لا تقل عن شهر، وستبدأ الرموش بالطول وبشكل طبيعي بالإضافة إلى استخدام زيت الخروع أيضاُ. واستخدام كمادات ماء الورد للعينين يومياً لمدة ربع ساعة على الأقل فهي تساعد على التخلّص من الانتفاخ والهالات السوداء حول العين بعد ليلة سهر طويلة ومتعبة.


وإليك بعض النصائح للحصول على رموش أطول والعناية برموشك بشكل طبيعي:

  • تجنبي المبالغة بوضع الماسكارا وعدم إزالتها، فالرموش بحاجة للتنفس والنمو طبيعيّاً، لذا عليك تجنّب النوم دون إزالة المكياج.
  • تجنّبي مستحضرات التّجميل منتهية الصلاحيّة.
  • تجنبي كثرة استخدام القلم الجاف لأنه يسبب تساقط الرموش ويمنع نموّها بشكل طبيعي على المدى الطويل.


ولماء الورد استخدامات جماليّة أخرى، فهو يصغّر المسام ومفيد لحب الشباب، ومسح الوجه يوميّاً بقطنة يجعل البشرة ناعمة ومتالًقة بغض النّظر عن نوع البشرة، وأيضاً استخدامه للحد من الحساسيّة المفرطة، فلا غنى عن ماء الورد في ماسكات العناية بالبشرة. كما أنّه مفيد كمزيل للمكياج وذلك باستخدام قطنة وغمسها بماء الورد وتطبيقها على الوجه.