فوائد ماء الورد للبشرة الدهنية

فوائد ماء الورد للبشرة الدهنية

جدول المحتويات

ماء الورد

هو الماء المستخلص من ورد الجوري، وهو ذو نكهةٍ طيّبة، ورائحة زكيّة، وله استخدامات عديدة في مجالات متعدّدة، كإضفاء رائحة جميلة للمكان، ويدخل في بعض أنواع الحلويّات، وكذلك فهو مفيدٌ جداً للبشرة بجميع أنواعها، ولكن بما أنّ البشرة الدهنيّة تعاني من مشاكل وعيوب عديدة، كحبّ الشباب وغيرها، فإنها تسبّب الحرج لصاحبها أحياناً، وخاصّةً الفتيات. وأصحاب البشرة الدهنيّة يسعون بشكل مستمر لعلاج و دواء بشرتهم والتخلّص من مشاكلها، ولهذا سنذكر لكم في هذا المقال فوائد ماء الورد للبشرة الدهنيّة.


أنجح الطّرق لعلاج و دواء مشاكل وعيوب البشرة الدهنيّة هي تعقيم البشرة، وتنظيفها، ويعتبر ماء الورد احسن وأفضل أنواع الغسول لتنظيف البشرة الدهنيّة؛ فهو يعمل كالسبيرتو، ويعطي نتيجة أفضل، وذلك من خلال مسح الوجه بقطنة مغمورة بماء الورد، ثمّ تركه ليجفّ على البشرة، وعدم غسله بالماء بعدها، لمدّة لا تقل عن ساعة.


فوائد ماء الورد

يدخل ماء الورد في أنواع كثيرة من الماسكات الّتي تعالج حب الشباب، وتعمل على تفتيح البشرة، وإضفاء النضارة عليها والتورّد، عدا عن أنّه مطهّر للجلد، ومعالج لانتفاخ العينين، والهالات السوداء الّتي يعاني منها الكثيرين، ومن أهمّ ماسكات ماء الورد التي تناسب البشرة الدهنيّة، هي خلط ماء الورد مع القليل من عصير البندورة الطبيعيّة، ومسح الوجه فيه بقطنةٍ نظيفة، وتركه لمدّة لا تقل عن عشر دقائق، ثمّ غسله بالماء البارد، كما أنّ خلط ماء الورد مع ملعقة من الطحينية، وملعقة من الزبادي، وبعض قطرات الليمون، وخلطه حتّى يصبح قوامه كريميّ، ثم دهن الوجه به وتركه حتى يجف، ثمّ فركه بشكل دائري، وغسله بالماء البارد، يعمل على تفتيح البشرة، وغلق المسام، وهو مناسب للبشرة الدهنيّة.


وتستطيعين الحصول على بشرة نظيفة ومتوّردة من خلال وضع ملعقة صغيرة من ماء الورد في كأس نظيفة، وتعبئتها بماء الشرب حتّى يختلط ماء الشرب بماء الورد، وتناول هذه الكأس يومياً في الصباح الباكر قبل الأكل بساعتين، وشرب كأس في المساء بعد العشاء بأربع ساعات. كما أنّ خلط ملعقتين كبيرتين من الطحين الأبيض، مع ملعقة كبيرة من ماء الورد معاً، حتّى تصبح عجينةً ليّنة، وتغطية الوجه بها، ثمّ تركها حتى تجف، وفركها بشكل دائري، وغسل الوجه بعدها بالماء البارد، يقضي على دهون البشرة، ويمنحها بريقاً خاصاً.


حافظي على وجود ماء الورد في منزلك بشكلٍ مستمر؛ فهو علاج و دواء فعّال للبشرة، ومستحضر طبيعي ذو رائحة زكيّة، وله الكثير من الاستخدامات المفيدة، كما أنّ شراءه غير مكلف، ومتوفّر في جميع الأسواق.