كيف أستعمل ماء الورد

كيف أستعمل ماء الورد

جدول المحتويات

ماء الورد

يمتاز ماء الورد برائحته الطيّبة الزكيّة التي يحبها عدد كبير من الأشخاص، وماء الورد هو الخلاصة الناتجة عن تقطير بتلات الورد ، ويتم استخدامه في نطاقات عدّة مثل استعماله كمنكه يتم إضافته للطعام ، إضافة لاستعماله كمركب يدخل في تحضير بعض من مستحضرات التجميل ، وتالياً سنبيّن لك طريقة استعمالات ماء الورد المتنوعة .


يحتوي ماء الورد على نسبة مرتفعة من الأكسدة والتي بدورها تحارب كل من ترهُّل البشرة ، والشيخوخة ، ممّا يمنحها أيضاً الإشراقة ، ويعدِّل من نسبة إفراز الزيوت فيها ، ناهيك عن ترطيب ماء للورد للأماكن الحساسة من البشرة .


ويمكننا استعمال ماء الورد للتقليص من إنتفاخ العينين أو المنع من حدوثها عن طريق وضع زجاجة ماء الورد في الثلاجة مدّة نصف ساعة ، ومن ثم وضع القليل منها على قطنة ، ليتم وضع القطنة لاحقاً على العينين مع إغلاق العينين في أثناء هذه العملية .


ولأصحاب البشرة الجافة يمكنهم استخدام ماء الورد كمرطب للبشرة ، من خلال ترطيب بشرة الوجه بماء الورد كونها تحتوي على معادن تمنح البشرة الطراوة ، كما تمنع من إصابتها بالتشقق .


ولإزالة المكياج استعيني بماء الورد ، من خلال وضع كميّة قليلةمن ماء الورد على قطنة وفرك البشرة بلطف ، وللحصول على نتيجة احسن وأفضل يمكنكإضافة زيت جوزالهند لماء الورد على القطنة .


ولعلاج و دواء تسلخات البشرة ، تهيُّج الجلد وحالات الحساسية ، قومي بخلط ماء الورد مع كميّة قليلة من النشا ، مع استعماله عدّة مرات على المنطقة المصابة من البشرة ، كما يساهم ذلك بإزالة خشونة الجلد ، ويخفف من احمراره .


شرب ماء الورد على الريق يساهم بتصفية البشرة ، كما يعمل على تفتيح لونها ، بالإضافة لتصغير ماء الورد للمسامات ، ويعمل بالقضاء على حب الشباب . ولتحضير شراب ماء الورد يتم إضافة 30 مل من ماء الورد لكميّة من الماء.


ولعلاج و دواء تساقط الشعر والتحسين من نوعية الشَّعر ، يمكنك القيام بوضع كميّة من ماء الورد على فروة الرأس مباشرة ، حيث سيمنحها ما يمنحه لها أي زيت مغذّي من انتعاش ورطوبة ، واللمعان أيضاً . وذلك عن طريق وضع ملعقة كبيرة من ماء الورد على فروة الرأس ، ومن ثم تركها مدّة 15 – 20 دقيقة من الوقت ، وعند الانتهاء نقوم بغسل الشعر .


وغالباً ما يتم إضافة ماء الورد للكعك والكيك ، إضافةً للمعجنات ، حيث من الممكن إضافته للكوكيز حيث سيمنحها المزيد من النكهة . ولتعطير الجسم يمكننا إضافة لكل نصف كوب من الماء 3 ملاعق كبيرة من ماء الورد ، ومن ثم سكب هذا المحلول في زجاجة الرش ، ورش الجسم بها قبل الخلود للنوم.