أسرار ماء الورد لجمالك

أسرار ماء الورد لجمالك

أسرار ماء الورد لجمالك

ان سر جمال المرأة هو ماء الورد , لذلك تسعى جميع النساء العربيات الى ألجوء لإستخدام ماء الورد في كل شيء , فهو عديد الاستخدامات فيستخدم للبشرة , ولشعر ويستخدم بالطعام ايضآ .

ان ماء الورد هام جدآ لكونه مستحضر تجميلي , ويمكن استخدامة بديلآ لتونيك , ومن الضروري استخدامة صباحآ ومساء للبشرة , وهو يعمل على تفتيح البشرة والجسم ايضآ , ويعمل على شد البشرة ويجعلها صافية , ونضرة ويساعد على حماية البشرة من اضرار الشمس .


وإليك اليوم فوائد ماء الورد وهي : -

1 – يعمل على تنقية البشرة والجلد , فقومي بمسح وجهك يوميآ بقطنة صباحآ ومساء .

2 - يعمل على تصغير مسام البشرة , ومفيد ايضآ لحب الشباب .

3 – يعمل على تغذية الرموش عن طريق عمل كمادات .

4 – مقاوم فعال ضد الهالات السوداء .

5 – يعمل على القضاء على الحساسية .

6 – يعمل على الحد من افرازات البشرة الدهنية .

7 – يعمل على تنشيط البشرة وخلاياها ويعمل على تجديدها وتعزيز الاوكسجين فيها .

8 – يعمل على معالجة تهيج البشرة , والتسلخات الناتجة عن الجروح .

9 – يعمل على التخفيف وانقاص من احمرار البشرة .

اذا وضع ماء الورد مع النشا ودهن على الجسم بعد عملية نزع الشعر , فإنه يعطي للجسم نعومه فائقة , ويمنع من ظهور الحساسية في الجلد . ويقول خبراء التجميل بأن شرب ماء الورد على الريق يعمل على تفتيح لون البشرة ويصفيها ، ويفضل استخدام ماء الورد بارداً لذلك عليك وضعه في الثلاجة قبل اي استخدام . لكي تحصلي على بشرة صافية ونضرة قومي ببشر خيارة واحدة وضيفي عليها ملعقة من ماء الورد ثم قومي بوضعها كقناع و ماسك على بشرتك .


ولكي تتخلصي من الكلف المزعج على بشرتك , قومي بمزج ملعقة صغيرة من خل التفاح مع ملعقة صغيرة من ماء الورد ، وقومي بوضع هذا المزيج كقناع و ماسك على بشرتك , وكرري هذه العملية مرتين في اليوم .