كيف أزيل الحبوب وآثارها

كيف أزيل الحبوب وآثارها

حب الشباب

تعدّ مشكلة حب الشباب من المشاكل وعيوب المزعجة للشباب؛ حيث يرغب الجميع بإزالتها والتخلّص منها بشكل فوري، وهي مشكلة دهنيّة تظهر نتيجة التغيرات التي تحصل في الهرمونات في مرحلة المراهقة بسبب التوتّر النفسي أيضاً، وقد تؤدّي للشعور بعدم الثقة والشعور بالخجل، ودون علاج و دواء بعد زوالها تبقى ظاهرةً لمدّة طويلة، والاحسن وأفضل إزالتها بشكل طبيعي باستخدام الخلطات والمستحضرات الطبيعيّة دون تدخل المستحضرات الكيماوية إلا بالحالات الطارئة.


لإزالة الحبوب يُفضّل اتباع طرق وخطوات علميّة معيّنة مع تتبع بعض النصائح مثل الإكثار من شرب الماء في اليوم، وغسل البشرة يوميّاً باستخدام غسول مناسب لنوع البشرة ومناسب لحب الشباب، وتناول كميّات كبيرة من الفواكه والخضروات، وتجنب النوم قبل غسل الوجه والانتهاء والتخلص من مساحيق التجميل لدى الإناث، لأنّ مساحيق التجميل مواد غزيرة بالزيوت والدهون، وهي مواد تحفّز حب الشباب على الظهور وتمنع التخلص منه.


طريقة إزالة والتخلص الحبوب وآثارها

  • استخدام الطماطم: الطماطم مادّة مفيدة جداً في الحياة، وتستخدم الطماطم كمادّة مفيدة في إزالة حب الشباب وآثاره، وتستخدم للحماية من أشعة الشمس وتأثيرها على البشرة، يقوم الطماطم بالقضاء على البكتيريا الضارة للبشرة، يتمّ استخدام الطريقة بمزجها مع عصير الخيار ووضعها على الوجه لمدة لا تزيد عن عشر دقائق، ثم تُغسل البشرة بماءٍ دافئ.
  • استخدام العسل والتفاح: العسل مادّة تمنح البشرة النضارة والحيوية، وتساعد إذا استخدمت بشكل صحيح على الانتهاء والتخلص من حب الشباب، وطريقة استخدامها تكون بإضافة العسل مع القليل من التفاح المهروس، وتوضع هذه الطريقة على الوجه لمدّة ربع ساعة، ثم تغسل البشرة بماءٍ دافئ.
  • استخدام الثوم: وهو علاج و دواء فعّال للتخلّص من آثار حب الشباب؛ حيث يتستخدم فصوص الثوم في تدليك الوجه، مما يساعد على إزالة البقع الداكنة عن الوجه، والمفضل أن يتناول الشخص الراغب بإزالة الآثار ثلاثة فصوص من الثوم يومياً.
  • قشور الرمان: يتم استخدام قشور ثمرة الرمان للتخلص من حب الشباب، ويفضّل استخدامها مع عصير الليمون، توضع الخلطة على الوجه لمدة لا تزيد عن عشر دقائق، ثم يتم غسل البشرة بالماء الدافئ.
  • استخدام زيت شجرة الشاي: وزيت شجرة الشاي من المواد ذات الفعالية العالية في التخلّص من حب الشباب وآثاره، وتوضع على الوجه حتى تجف، ثم يتمّ غسل الوجه بالماء الدافئ.
  • استخدام الكركم وخشب الصندل: تُستخدم هذه الطريقة بخلط الكركم وخشب الصندل مع ماءٍ دافئ، ثمّ توضع على الوجه حتى يجف تماماً، ثم يُغسل الوجه بالماء الدافئ.
  • استخدام الشاي الأخضر: الشاي الأخضر يحتوي على مواد مضادة للأكسدة، وهذه المواد تحمي من الالتهابات، وتُدهن على الوجه باستخدام القطن ثم يتمّ الغسول بالماء الدافئ.