طريقة جعل البشرة نضرة

طريقة جعل البشرة نضرة

من منا لا يرغب ببشرة مشرقة ونضرة ،إن البشرة النضرة الصحية البعيدة عن الحبوب والمشاكل وعيوب تمثل هدف كل فتاة خاصة في فترة المراهقة ، وذلك لما تواجهه البشرة من مشاكل وعيوب متعددة كالجفاف والحساسية وذلك دون ذكر أنواع الحبوب المختلفة التي تظهر على الوجه لتأخذ منه بريقة في هذا المقال نهديك بعض النصائح للمحافظة على بشرة متألقة وبراقة .


1- فوائد الماء للبشرة :-


مياه الشرب هي واحدة من احسن وأفضل الأشياء التي يمكنك القيام بتزويد جسدك بها بإستمرار ، للحفاظ على بشرتك حيوية ، فهي تحافظ على بشرتك رطبة ، وهذا يجعل الخطوط الدقيقة والتجاعيد تظهر بشكل أقل ، كما أن الماء يساعد خلايا الجسم على الإستفادة في المواد الغذائية والانتهاء والتخلص من السموم، وذلك يساعد على تدفق الدم، والحفاظ على بشرتك متوهجة. المقدار الغالب ،هو النصح بشرب 8 أكواب من الماء يومياً، ولكنك قد لا تحتاج بالضبط إلى هذا المقدار ، خاصةً إذ كنت ممن يتناولون الكثير من الوفاكه والخضار خلال اليوم ، حيث تحتوي هذه بداخلها على الماء وبالتالي ستقل رغبة جسدك بشرب الماء .


2- لسيلينيوم لبشرتك :-


قد يساعد هذا المعدن حماية بشرتك من الخلايا التي تتفاعل مع الجذور الحرة ، إن الجذور الحرة تسبب علامات و دلائل الشيخوخة مثل التجاعيد وجفاف الجلد، وتلف الأنسجة، وربما بعض الأمراض ، كما يساعد السيلينيوم أيضاً في الوقاية من سرطان الجلد ، يمكنك الحصول علي هذا المعدن عن طريق تناول جوز البرازيل، والفطر زر، والجمبري، والضأن، والأسماك مثل سمك النهاش وسمك القد والهلبوت وسمك التونا، والسلمون ، وكذلك لحم البقر المطبوخ، والمحار، والسردين، والسلطعون، والقمح الكامل وكما تحتوي المعكرونة أيضاً على معدن السيلينيوم.


3- لمواد المضادة للأكسدة تحافظ على الخلايا السليمة :-


مضادات الأكسدة مهمة لتباطؤ ومنع ضرر الجذور الحرة ، يمكنك العثور عليها في جميع أنواع الأطعمة والفواكه الملونة والخضار خاصة مثل التوت والبندورة والمشمش والبنجر والقرع والسبانخ والبطاطا الحلوة، واليوسفي، والفلفل، والفاصوليا.


4- محاربة الجذور الحرة مع CoQ10 :-


يصنع الجسم مضادات الأكسدة الأساسية ، ويسمى الإنزيم المساعد Q10 ، ولكن كلما إزداد النمو ، يتم صنع هذا الإنزيم بشكل أقل ، و يمكنك أن تجد CoQ10 في الأسماك مثل السلمون والتونة والدواجن واللحوم مثل الكبد والحبوب الكاملة ، إذا كنت تستخدم المنتجات الجلدية التي تحتوي على CoQ10 و، فإن ذلك قد يساعد على تقليل التجاعيد وغيرها من علامات و دلائل الشيخوخة .