مواد طبيعية لتبيض البشرة

مواد طبيعية لتبيض البشرة

تبيض البشرة

يسعى معظم الأشخاص للحصول على بشرة نقية ، مشرقة طوال الوقت ، حيث أنه يتم إنفاق العديد من المبالغ المالية الطائلة للحصول على بشرة بيضاء نقية خالية من العيوب ، و ذ لك باستخدام المواد التجميلية الباهظة الثمن التي من شأنها تبيض البشرة و أخرى تعمل على إخفاء العيوب الموجودة على البشرة .لكن في معظم الأحيان تكون هناك أثار جانبية لإستعمال تلك المستحضرات التي تحتوي على المواد الكيميائية الضارة على البشرة .


إنّ إستعمال المواد الطبيعية للبشرة هي الأكثر أمناً للحفاظ على البشرة و التي تعطي النتائج المفضلة و الواضحة خلال وقت قصير حيث أن الخضروات و الفاكهة تحتوي على المواد المضادة للتأكسد التي من شأنها تبييض وتفتيح البشرة و الرقبة و الكفين .


من المواد الطبيعية التي تعمل على تبييض وتفتيح البشرة و صفائها

  • ماسك الحمضيات .
  • ماسك الفراولة .
  • ماسك اللبن و الخيار .
  • ماسك الطماطم ( البندورة )
  • ماسك الجزر .

اسهل طريقة تحضير و تصنيع كل من الماسكات

ماسك الحمضيات

تحتوي الحمضيات على فيتامين سي و الذي من شأنه شد البشرة و التخاص من المسامات الواسعة للبشرة و تنعيم البشرة و ليدين و الانتهاء والتخلص من التشققات ، نحضر أي نوع من الحمضيات مثل الليمون و البرتقال و الجريب فروت ن و نعصرها و نستخدم العصير لعمل ماسك طبيعي و ذلك نضعه على البشرة لمدة 15 دقيقة ثم نغسله بالماء البارد .


ماسك الفراولة

تعتبر الفروالة من الفواكة الغنية جداً بالملاح و الفيتامينات اللازمة للبشرة ، حيث أنها تعمل على تجديد الخلايا و التقليل من إفراز الدهون ، و يتم تحضير ماسك الفراولة بهرس حبات الفراولة بالشوكة و وضعها على البشرة لمدة 20 دقيقة ن ثم يغسل بالناء الدافئ.


ماسك اللبن و الخيار

نحضر حبة من الخيار و نهرسها بالخلاط ثم نضيف عليها ملعتين من الببن الزبادي ثم توضع على البشرة و ارقبة و اليدين لمدة 20 دقيقة ، ثم تغسل البشرة بالماء البارد .

ماسك الجزر

يعمل الجزر على تجديد خلايا البشرة و تنشيطها و حمايتها من أضرار الشمس ، يسلق الجزر و يهرس بالخلاط حتى يصبح ناعماً ثم توضع طبقة منه عالى البشرة لمدة عسرة دقائق .

ماسك الطماطم

نحضر الطماطم الحمراء الناضجة و يتم هرسها بالشوكة و من ثم نضعها على البشرة المراد تبييضها و نتركه على البشرة لمدة 15 دقيقة .