طريقة ترطيب البشرة الجافة

طريقة ترطيب البشرة الجافة

تتنوع البشرات و تختلف من امرأة إلى أخرى و من شخص إلى آخر ، فهنالك البشرات الدهنية ، و هنالك البشرات الجافة ، و هنالك البشرات العادية ، و هنالك النوع المعقد و المركب ، فيحتوي الوجه على نوعين من البشرات ، جافة و دهنية، و أصعب أنواع البشرات ، البشرة الجافة ، والتي يزيد جفافها عند غسل الوجه ، و مع قدوم فصل الشتاء تحتاج البشرة الجافة إلى عناية و اهتمام خاص ، فيزيد جفافها مع الهواء البارد ، فتحتاج إلى التنظيف اليومي ، و الترطيب المطلوب لتعود إلى نضارتها .


قد نعالج البشرة الجافة عند تحسين نوعية الأطعمة التي نتاولها ، و قد نعالجها عن طريق ماساكات تجميلية . فمن الأطعمة التي تفيد البشرة الجافة : ( أسماك التونا ، والسلمون ، و بذور الكتان ، و الجوز ، و الأفوكادو ) ؛ لإحتواء هذه الأطعمة على حمض الأوميغا 3 الدهني ، الذي يساهم في منح البشرة النعومة المطلوبة ، و يساعد في التخفيف وانقاص من تشقرها، شرب الماء يساعد جداً في منح البشرة الجافة الترطيب الملائم لها ، من خلال شرب الماء نفسه بطريقة مباشرة ، أو تناول الأطعمة الغنية بالماء ؛ كالتفاح ، و الخيار ، و الأناناس و البطيخ ، و البرتقال .


كما أن تناول ( الفاصولياء ، والمحار و سرطان البحر و الحبش ، و اللحوم الحمراء ) ، يمدوا الجسم بالترطيب لحماية البشرة من الجفاف ؛ و ذلك لإحتواء هذه الأطعمة على الزنك ؛ الذي بدوره يعالج تشققات البشرة و جفافها، كما أن تناول الأطعة الغنية ( بفيتامين أ )، كالجزر و البطاطا الحلوة و اليقطين يساعدو في علاج و دواء البشرة الجافة . كما يساعد تناول الأطعمة الغنية ( بفيتامين هـ ) كالمكسرات ، و بذور الكتان و زيته ، بمنح البشرة القدرة على استعادة رطوبتها الطبيعية .


قد نلجأ أيضاً في علاج و دواء البشرة الجافة ، إلى المداومة على ممارسة التمارين الرياضية ، التي بدورها تمنح الجسم الصحة الداخلية ، و تساعد في تحسين البشرة ؛ من خلال تنشيط الدورة الدموية ، التي تساعد بدورها في زيادة تدفق الدم في الجسم، و لو قمنا بخلط زيت الزيتون مع زيت اللوز ، لنتج لدينا مزيج رائع يوضع على البشرة الجافة ، فيعالجها و يساعد في منحها الترطيب اللازم ، و التخفيف وانقاص من قشورها ، و تنقيتها أيضاً .


كما يعد اللبن من المكونات الطبيعية التي تساعدنا في علاج و دواء مشكلة جفاف البشرة ، بوضعه عليها ، لغناه بالزنك و حمض اللاكتيك . والموز كذلك ، يساهم في علاج و دواء البشرة من جفافها ؛ لإحتوائه على المعادن كالبوتاسيوم ، و العناصر الغذائية الهامة، و من الأقنعة ( الماسكات ) الطبيعية ، التي تستخدم في علاج و دواء البشرات الجافة ، عصير الخيار الذي يساهم في إعطاء البشرة النعومة و تنظيفها من البقع . مع خلطه ( بالعسل ) الذي يعمل على تفتيح لون البشرة هو الآخر ، و خلطهما معاً ينتج قناع و ماسك فعّال يجارب الجفاف في البشرة ، مانحاً لها الترطيب المطلوب.